السياسيةعاجل

لجنة المعلمين تكشف عن سابقة وصفتھا بالخطیرة

الخرطوم:الجریدة
كشفت لجنة المعلمین في السودان، عن سابقة وصفتھا بالخطیرة، قامت بھا إدارة التعلیم بمرحلة الأساس بمحلیة بحري، بإبعاد كلّ المعلمین والمعلمات المنتمین للجنة من الإجراءات الخاصة بالامتحانات.

جاء ذلك في بیان ّ من اللجنة قالت فیھ إن ً ھنالك عددا من الموجھین، ّتمت مشاورتھم وإبلاغھم بمواقعھم في عملیة الامتحانات.

وأضافت” رفعت أسماؤھم لإدارة التعلیم بالمحلیة ولكن تم استبدالھم دون إخطارھم، أو توضیح الأسباب والمبررات لھذا الفعل المشین”.

وأتمت” تم إشراك عدد من الموظفین بالوزارة في مراقبة الامتحانات والذین یجھلون أصول وأسس ھذا العمل مما أوقعھم في أخطاء تم رصدھا، وھذا أدى بالنتیجة إلى حرمان عدد من المعلمین والمعلمات من حقھم المشروع بالمساھمة في ھذا العمل”.

وأشارت اللجنة إلى أن ھذه الخطوة ما ھي إلاّ مرحلة لتمكین بقایا أذناب النظام البائد.وأكملت” أنّھم یعدون لما بعد ذلك للسیطرة على كل الإدارات التعلیمیة وإدارة المدارس، لممارسة نھجھم السابق في السیطرة على كلّ مفاصل العمل الإداري والنقابي، والعودة لوسائلھم الفاسدة والتي یعلمھا الجمیع جیدا”.

وسابقًا، أعلنت الإدارة العامة للقیاس والتقویم التربوي بالتربیة والتعلیم بالخرطوم، عن اكتمال كافة الترتیبات وعمل جمیع الإجراءات والفنیة لامتحان شھادة مرحلة الأساس بالخرطوم التي تبدأ غدا الأحد.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى