السياسيةعاجل

المقاومة: مواكب اليوم ستعبر الكباري

الجريدة: فدوى – حمدي
أعلن مكتب العمل الميداني لتنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم عن مواكب اليوم الإثنين ١٧ مايو المتوجهة إلى القصر الجمهوري. ودعت لجان المقاومة كل القوى الرافضة للإنقلاب وكل الجماهير الثائرة للمشاركة الفاعلة في مواكب مليونية اليوم.
ونوهت لجان المقاومة إلى التمسك بسلاح السلمية المعهود، من أجل إسقاط إنقلاب ٢٥ أكتوبر وإقامة سلطة مدنية خالصة. وأكدت لجان المقاومة انها سترصد وسنعمل على توثيق أي إنتهاكات أو عنف أو جرائم تقترفها قوات السلطة الإنقلابية الغاشمة فقطار الثورة ماضي إلى حيث النصر لا محالة والإنقلاب ساقط بقرار شعبنا الآمر الناهي.
ولأول مرة منذ فترة تعلن لجان مقاومة ولاية الخرطوم عن موكب مركزي بنقاط تجمع في المدن الثلاث حيث حدد البيان لمدن الحاج يوسف وشرق النيل عبور كبري المنشية على أن يعبر ثوار مدينة بحري (كبري) المك و في حالة اغلاق (كبري) المك عن طريق (كبري) الحديد و(كبري) كوبر بينما يعبر ثوار مدينة أمدرمان (كبري) السلاح الطبي وفي حالة إغلاقه استخدام (كبري) الفتيحاب اما ثوار مدينة الخرطوم فنقاط التجمع في جاكسون وصينية القندول وكلية الهندسة بجامعة الخرطوم.
وقالت:” استمراراً لموجات المد الثوري السلمي المتصاعد منذ الإنقلاب الغاشم، تتأهب مكونات الحراك الجماهيري المقاوم للإنقلاب للخروج في السادس عشر من مايو لتزدهي الشوارع من جديد ببسالات شعبنا الممتدة لما يناهز الثلاثة أعوام ونصف منذ إنطلاقة ثورة ديسمبر المجيدة”.
ودعت كل شرفاء الشعب من قوى الثورة الرافضة للإنقلاب وكل الجماهير الثائرة إلى المشاركة الفاعلة في مواكب مليونية اليوم، وأكدت تمسكها بسلاح السلمية المعهود، من أجل إسقاط إنقلاب ٢٥ أكتوبر وإقامة سلطة مدنية خالصة، واضافت: فلنجعل من موكب الغد المركزي زلزالاً يهز عرش السلطة الإنقلابية وكنسها إلى مزبلة التاريخ.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى