السياسيةعاجل

البرهان يتعهد بتسليم السلطة في السودان

تعهد رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان بتسليم السلطة في السودان “عبر انتخابات أو توافق وطني”.

جاء ذلك خلال كلمة بمناسبة حلول عيد الفطر، وقال البرهان في كلمته إنه “منذ تفجر ثورة ديسمبر/كانون الأول 2019 واكتمالها بانضمام الجيش، ظل يعمل من أجل تحقيق وآمال وطموحات بناء سودان الحرية والسلام والعدالة “.

واستدرك قائلا “إلا أن خُطانا تعثرت وأحلامنا تبعثرت وصفوفنا تباعدت بفعل بعضنا، حيث تغلبت المصالح الحزبية والجهوية والشخصية على مصالح الوطن وأصبحنا في حالة من التجاذب والتنافر وعدم قبول الآخر، وانعكس ذلك سلبا على مجمل الأوضاع في البـلاد سياسيا واجتماعيا واقتصاديا؛ مما عـرض مستقبلها للمخاطر المختلفة، وهذا يُوجب على الجميع ضرورة وحدة الصف الوطني لمجابهة هذه المخاطر واجتيازها بأمان”.

كما أكد البرهان” الالتزام بالعمـل مع كل المكونات السياسية والاجتماعية مهما تباعدت الاتجاهات والمواقف، وجدد الدعوة “لكافة المكونات المجتمعية والأحزاب السياسية ولجان المقاومة وشباب الثورة بأن تساموا وتوحدوا وترفعوا فوق الخلافات وضعوا الوطن وشعبه موطن التقديس من أجل التوصل إلى صيغ وحلول عملية تراعي مصالح الدولة وشعبها”.

ونفى رئيس مجلس القيادة السوداني صحة اتهامات له بتنفيذ انقلاب عسكري، قائلا إنه اتخذ هذه الإجراءات لتصحيح مسار المرحلة الانتقالية متعهدا بـ”تسليم السلطة عبر انتخابات أو توافق وطني”.

المصدر
الجزيرة

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى