السياسيةعاجل

والي جنوب دارفور يدعو لتحقيق التوافق الوطني في البلاد

دعا والي جنوب دارفور المكلف حامد التجاني هنون في كلمة بمناسبة عيد الفطر المبارك “السبت”، أطراف العملية السلمية الى ضرورة المحافظة على إتفاقية السلام، وتحقيق التوافق الوطني في البلاد.

وأشار هنون إلى أهمية التكاتف والتعاون بين أفراد المجتمع لتحقيق التوافق الوطني بالبلاد وإعلاء قيم التسامح والعفو ونبذ الجهوية والقبلية والمناطقية لبناء السودان الواحد .

ولفت الوالي إلى اهتمام حكومه الولاية بمعاش الناس وتقليل المعاناة الاقتصادية وذلك بفتح المزيد من مراكز البيع المخفض للسلع الضرورية بأسعار مخفضة للمواطنين بنيالا مؤكدا الاهتمام بتحسين الخدمات الأساسية للمواطنين والترتيب المبكر للموسم الزراعي المقبل ومضاعفة المساحات المزروعة.

فيما يتعلق بالمشاريع التنموية لفت الوالي إلى توقيع عقد إنشاء كبري “السريف” الذي يربط الجنوب بشمال مدينة نيالا الذي من المتوقع أن يحقق انفتاحا اقتصاديا واجتماعيا بالمدينة التي تعد ثاني أكبر مدينة من حيث الكثافة السكانية والحركة الاقتصادية مبيناً أن المشروع يتم تمويله وتنفيذه من الموارد الذاتية للولاية بمبلغ أكثر من ستة مليون دولار.

أما بخصوص النزاعات القبلية بالولاية فتوقع الوالي توصل الأطراف إلى سلام اجتماعي بين المكونات الاجتماعية في القريب العاجل وذلك بفضل جهود الإدارات الأهلية ولجان المصالحات .

ونوه الوالي إلى أن حكومته تعمل علي توفير متطلبات عودة النازحين إلي ديارهم بصورة إختيارية بعد الايفاء بمطلوبات الاستقرار لجهة أن وجود النازحين بالمعسكرات أثر علي عمليات الإنتاج الزراعي بالبلاد.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى