السياسيةعاجل

ممثلي تنسيقيات لجان مقاومة الخرطوم يجتمعون بالمجلس العسكري

الجريدة: فدوى خزرجي
كشف مشرف عام المتاريس د. بهاء الدين الدباسي عن تلقيهم دعوة من رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان كممثلين لتنسيقيات ولجان مقاومة ولاية الخرطوم بجانب ستة مجموعات صغيرة.

وقال الدباسي في تصريح لـ(الجريدة) تلقينا الدعوة من البرهان الا أننا تفاجأنا في الاجتماع بأنه مع ضباط في الجيش كممثلين للمجلس العسكري، وأكدنا في الاجتماع أن ماقام به البرهان في الخامس والعشرين من أكتوبر انقلاب وتمسكنا بأبعاد المكون العسكري في الفترة الانتقالية وابلغناهم بأنه لا يحق للمجلس السيادي تشكيل مجلس الوزراء والبرلمان التشريعي.

وأشار الى أن ممثلي التنسيقيات ولجان المقاومة أعلنوا رفضهم تشكيل البرهان الحكومة بشقيها السيادي والمدني وكذلك لا يحق له تعيين المجلس التشريعي الانتقالي، وتمسكوا بتسليم رئاسة السيادي للمدنيين، وشددوا على ضرورة تحقيق العدالة والقصاص من مرتكبي مجزرة فض الاعتصام وكل من قتل الثوار منذ 19 ديسمبر وفي المواكب الأخير وتمسكوا بضرورة العودة للعمل بالوثيقة الدستورية كاملة.

وذكر “ممثلي المجلس العسكري تعهدوا لنا في الاجتماع بتنفيذ كافة مطالبنا الا أننا تفاجأنا بعد ساعات من الاجتماع باعلان تشكيل المجلس السيادي مما يعني أن البرهان يتلاعب بالثوار لكسب المزيد من الوقت “.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى