السياسية

عقب مؤتمر صحفي عقده كشف فيه عن تغييرات وزارية قادمةخلال ايام.. اعتقال محمد الجاكومي أثناء مغادرته

كشفت مصادر صحفية متطابقة في الخرطوم عن القاء القبض علي محمد سيدأحمد الجاكومي رئيس نادي المريخ ورئيس كيان الشمال عقب فور انتهائه من مؤتمر صحفي عقده بوكالة السودان للانباء امس الاربعاء .
وقالت جريدة التيار ان اعتقال الجاكومي جاء عقب مؤتمر صحفي في وكالة السودان للأنباء ووفق للصحيفة ان اخر تصريح ادلى به قبل الاعتقال كان قبل الاعتقال
“إغلاق الطرق الرئيسية عملية غير صحيحة وقد طالبنا بحسم ترك ومنعه من إغلاق الميناء والطرق القومية!”

فيما نقلت جريدة الاحداث ان قوة ترتدي زي مدني زعمت اتباعها للمباحث، ألقت القبض على الجاكومي، حيث أبرزت له امر القبض أثناء مغادرته مقر الوكالة.
وفي المؤتمر الصحفي قال الجكومي ، إن تغييراً وزارياً سيُجرى خلال الأيام القادمة، ستختفي على إثره كثير من الوجوه التي تتبوأ مناصب وزارية حالياً.

وأكد الجكومي في مؤتمر صحفي بوكالة السودان للأنباء الأربعاء، استحالة تبوؤ شخصية ذات توجه أو انتماء سياسي لرئاسة مجلس السيادة خلال دورته المدنية، وشدد على أنه سيتم التوافق على شخصية قومية مستقلة وفق جريدة الصيحة .

وقال الجكومي إن رئيس الوزراء عبد الله حمدوك كشف لهم أنه لن يقوم بتعيين أي شخصية لها حاضنة سياسية في منصب الوالي، لكنه عاد واتهم حمدوك بأنه أصبح جزءاً من الصراع الدائر في الساحة السياسية بسبب السلطة.

وتبرأ الجكومي من الوجوه التي ظهرت في مؤتمر قاعة الصداقة الأخير، وقال “ليست مسؤوليتنا الذين حضروا الحشد, لأننا لم نوجِّه دعوة لأحدٍ، ونحن مسؤولون عن الموجودين في المنصة الرئيسية، ولسنا مسؤولين عن تنقيح حشد جماهيري تلقائي فاق الـ40 ألف شخص”، وطالب الجكومي بمُساءلة وزير الصناعة إبراهيم الشيخ عن مصدر أمواله وتطبيق مبدأ “من أين لك هذا” بحقه قبل أن يصفه بأنّه أحد أثرياء الإنقاذ.

اقرا ايضا

‫2 تعليقات

  1. الا في الفتنة سقطوا… من هذا الغبي واي سلطه له حتي يقرر … بلد العجائب اي …. عامل له اهميه

  2. حتما هذا المهرج مكانه السجن.. السؤال له هل اعوانك ميناوي وجبريل ممكن يدخلوا في وزارتك ورئاسة السيادي ؟؟؟ ولا جماعتك ماعندهم توجهه سياسي؟ هل انت عندك توجهه سياسي؟ اللهم الطف باهل السودان واكفهم شر اصحاب الفتنه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى