السياسية

نقابة المحامين تدعو لمحاكمة رادعة لمنفذي محاولة الانقلاب

أدانت نقابة المحامين السودانيين، الثلاثاء، محاولة الانقلاب التي شهدتها البلاد، ودعت إلى تقديم منفذيها وداعميها ومخططيها لمحاكمات “عادلة ورادعة وعلنية”.

وذكرت النقابة في بيان، أنها “تدين المحاولة الانقلابية الفاشلة التي راج أنها حدثت صبيحة (الثلاثاء)، والتي تشكل سلسلةً في مسار التآمر الذي ظل يتخلق طوال الأيام الفائتة”.

ودعت، جماهير الشعب السوداني إلى “اليقظة لحماية الثورة ومكتسباتها وإسناد الفترة الانتقالية”.

كما طالبت النقابة، القيادة السياسية والعسكرية بـ”ضرورة العمل الجاد لبناء جيش وطني واحد بعقيدة واحدة، إنفاذا للتعهدات الدستورية والاتفاقيات السياسية، مع ضرورة تقديم منفذي وداعمي ومخططي المحاولة الانقلابية للمحاكمات العادلة والرادعة والعلنية”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن التلفزيون السوداني عن محاولة انقلاب، داعيا الشعب إلى “التصدي لها”، قبل أن يصدر الجيش بعدها بساعات بيانا أكد فيه “إحباط المحاولة الانقلابية والسيطرة على الأوضاع تماما”.

المصدر
الاناضول

اقرا ايضا

تعليق واحد

  1. أما كان من الأولى أن تطالبي يا نقابة المحامين السودانيين بمعاقبة الذين ذبحوا أبناء السودان أمام القيادة وهم نيام وفي شهر رمضان المبارك فهذه أقدم .. ومحاسبة وزير الداخلية وكل المسؤولين عن أمن الوطن والمواطن قبل أن تطالبي بمحاسبة هؤلاء .. الإنقلاب الذي حدث يعرف الصغير والكبير والقاصي والداني السوداني وغير السوداني هو مسرحية سخيفة من صنع البرهان وزمرة العسكر للانقلاب على الحكم المدني .. دي ما دايرة ليها درس عصر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى