اخبار جنوب السودانالسياسيةعاجل

سلفا كير يدعو إلى عودة عملية “سلام السودان” لطي صفحة الحرب

شدد رئيس دولة جنوب السودان سلفا كير ميارديت، الثلاثاء، على ضرورة عودة أطراف التفاوض بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية- شمال، بقيادة عبد العزيز الحلو، إلى عملية السلام لطي صفحة الحرب إلى الأبد.

جاء ذلك لدى استقبال سلفا كير وفد الحكومة السودانية التفاوضي، برئاسة شمس الدين كباشي، بالقصر الرئاسي في العاصمة جوبا، بحضور رئيس فريق الوساطة توت قلواك، وفق بيان لمجلس السيادة السوداني، عقب تعليق التفاوض إلى أجل غير مسمى.

وأوضح قلواك، في تصريحات إعلامية، وفقا للمصدر ذاته، أن “الوفد أطلع الرئيس سلفا كير على مجريات عملية المفاوضات مع الحركة الشعبية- شمال، وما وصلت إليه”.

وأشار إلى أن “الطرفين وصلا إلى مراحل متقدمة في العملية السلمية، إلا أن الوساطة رأت رفع الجلسات لإتاحة الفرصة للوفدين المتفاوضين لإجراء مزيد من المشاورات”.

وقال إن “الرئيس سلفا كير جدد التزام دولة الجنوب بدفع السلام والاستقرار في السودان، مؤكدا ضرورة عودة الأطراف لعملية السلام حتى يتم طي صفحة الحرب للأبد”.

من جانبه، أكد عضو وفد الحكومة السوداني المفاوض، يوسف آدم الضي، وفق المصدر عينه، “التزام حكومة الفترة الانتقالية بالسير قدما نحو تحقيق السلام بقلب مفتوح ومن دون أي أجندة”.

المصدر
الاناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى