السياسيةعاجل

السودان يعلن مساندته للفلسطينيين في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية

أعلن السودان، الجمعة، وقوفه مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية واستعداده لتقديم كل ما يلزم لوقفها.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجرته وزيرة الخارجية مريم الصادق المهدي، مع نظيرها الفلسطيني رياض المالكي، وفق بيان للخارجية السودانية بحسب الأناضول .

وقال البيان، إن المهدي “أعربت عن قلقها وقلق بلادها من استمرار الاعتداءات الإسرائيلية ووقوف السودان حكومةً وشعباً مع الشعب الفلسطيني أمام هذه الاعتداءات”.

وأكدت “استعداد السودان تقديم كل ما يلزم أو تطلبه دولة فلسطين منه لوقف تلك الاعتداءات”.

كما أكدت المهدي، استعداد بلادها “للانخراط في أي جهد فردي أو جماعي لدعم الموقف الفلسطيني والضغط على المجتمع الدولي من أجل التحرك لوقف الاعتداءات الإسرائيلية ضد قطاع غزة ومدينة القدس الشرقية”.

ووفق البيان، قدمت المهدي عدة اقتراحات لتفعيل العمل العربي، دون توضيح لتلك المقترحات.

وأضاف “اتفق الوزيران على استكمال الاتصالات فيما بينهما، والعمل على بذل كل الجهد الممكن لرفع المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني في كامل الأرض الفلسطينية المحتلة”.

وفي ذات السياق، أجرت المهدي اتصالا هاتفيا بوزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، لبحث توحيد الجهود لاحتواء تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية المحتلة، وفق بيان آخر للخارجية السودانية.

وناقش الاتصال، وفق البيان، “ترتيبات الاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن تطورات الأوضاع بفلسطين، المزمع عقده الأحد”.

وأكد الوزيران “ضرورة أن يخرج الاجتماع بقرارات تصب في وقف العدوان الإسرائيلي والتصعيد الممنهج على شعب فلسطين ومقدساته وممتلكاته وحقوقه التي كفلها له القانون الدولي الإنساني”.‎

ومنذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه وحي “الشيخ جراح”، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock