السياسيةعاجل

حمدوك يوجه بتكريم فريق تفاوض رفع السودان من قائمة الأرهاب

إلتقى رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك بفريق التفاوض مع الحكومة الأمريكية لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب بعد تسوية قضايا تعويضات ضحايا الإرهاب، وذلك بحضور وزير العدل د. نصر الدين عبد الباري ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق جمال عبد المجيد، والسفيرة إلهام إبراهيم أحمد وكيلة الخارجية بالإنابة حيث سلم الوفد التقرير الختامي لعملية التفاوض لرئيس الوزراء.

وأشاد د. حمدوك بالدور الوطني الكبير الذي قام به الفريق الوطني الذي ضم ممثلين لوزارتي العدل والخارجية وجهاز المخابرات العامة، والجهد الكبير الذي بذله أعضاء الفريق بمهنية وإحترافية عالية، فضلاً عن المساندة المشهودة من الشعب السوداني.

وقال د. حمدوك إن الفريق قدم تجربة ناجحة لعمل أجهزة الدولة المختلفة في التناغم والتنسيق من أجل تنفيذ مهمة وطنية كبيرة ستترك آثاراً إيجابية على مستقبل البلاد.

ووجه رئيس الوزراء بتكريم أعضاء فريق التفاوض.

وكانت عملية التفاوض مع الحكومة الأمريكية قد بدأت فور مباشرة الحكومة الإنتقالية لمهامها في سبتمبر ٢٠١٩، وخاض الوفد الحكومي السوداني تفاوضاً صعباً مع الإدارة الأمريكية من جانب، وأسر ضحايا المدمرة كول وتفجير سفارتي الولايات المتحدة الأمريكية في كل من نيروبي ودار السلام، حتى تم التوصل لتسوية التعويضات ومن ثم الإعلان عن رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب في ديسمبر ٢٠٢٠.

الجدير بالذكر أن الوفد الذي قاد مفاوضات السودان مع الإدارة الأمريكية ضم السفير محمد عبد الله على التوم رئيساً وعضوية العميد علي عبد العظيم محمد حسين من جهاز المخابرات العامة والمستشار عمر حسن هاشم من وزارة العدل.

Subscribe
نبّهني عن
guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
محمد جادين

يا فاشل حتى الآن انت اساءت للشعب السوداني ايما اساءة ماذا قدمت له؟ ما قادر توفر له ابسط اساسيات الحياة من خبز وغاز ودواء وبنزين وديزل انت ضيعت المواطن السوداني وجعلته متسولا كدولتك ايها المنحط كان الشعب السوداني سعيد بك عند تقلدك رئيس وجلس الوزراء ولكن خيبت ظنه لا بارك الله فيك ولا في من اتيت بهم لسدة الحكم من الاغبياء والاوباش من الحركات المسلحة ديل ما فيهم عقول كما تعلم مثلك تماما هؤلاء معظم عسكر ومعروف العسكري ابلد من ممن مشيء على الارض من البشر وكفاية مثال البشيرو طلع خرة كلب

زر الذهاب إلى الأعلى
1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock