السياسيةعاجل

الصحة بنهر النيل تدق ناقوس الخطر من ارتفاع حالات كورونا بالولاية

حذر رئيس دائرة الصحة بولاية نهرالنيل دكتور محمد حسن مصطفى أبو مرين مدير عام وزارة الصحة بولاية نهر النيل من تزايد حالات الإصابة بفايروس كورونا بالولاية وقال ان المرض وصل مرحلة الانتشار المجتمعي.

ولفت خلال المؤتمر الصحفي الذي اقامته دائرة الصحة بالتعاون مع دائرة التوجيه بالولاية حول مكافحة الملاريا وجائحة كورونا بفضائية نهر النيل بعطبرة الى تزايد حالات الوفيات بسبب انتشار المرض بالولاية.

وأوضح ابومرين ان الاصابات التراكمية للجائحة بلغت ١٠٢١ حالة ومجمل الوفيات منذ انتشار المرض بلغت ١٨٦ حالة، فيما بلغ عدد الاصابات خلال الموجة الثالثة ٥٩٣ حالة و ١٠٦ حالة وفاة ونوه إلى الارتفاع الملحوظ في نسبة الوفيات بالولاية خلال الأيام الماضية.

ولم يستبعد رئيس دائرة الصحة الإغلاق الكامل وفرض حظر التجوال بالولاية في حالة تفاقم الوضع الصحي في الوقت الذي دق فيه ناقوس الخطر من تزايد حالات الإصابة بفايروس كورونا ووصولها الى مرحلة الانتشار المجتمعي بكل أنحاء الولاية وكشف عن شغل كل الأسِرة بمراكز العزل بالولاية وقال”لن نتحمل اي زياده في عدد الحالات”.

وأبان رئيس دائرة الصحة ان التعدين أصبح مهدد صحي حقيقي بالولاية، وقال ان الخلاطات والطواحين الموجودة بمنطقة جنوب بربر تمثل تهديد صحي ووصفها بالجريمة الكبيرة مضيفاً أن هناك عقوبات رادعة في حالة عدم الإنصياع للقرارات الصادرة مؤخراً من حكومة الولاية بترحيل هذه الخلاطات.

ونوه الى خطورة عدم الإلتزام بالاحترازات الصحية للجائحة وقال (نراهن على وعي الإنسان في الحد من انتشار المرض) معلنا عن ترتيبات لبداية حملة التلقيح ضد فايروس كورونا خلال اليومين القادمين تستهدف كبار السن والكوادر الصحية بالولاية.

وكشف عن اكتمال كافة الإجراءات لبناء مستشفى متكامل للعزل والتعامل مع حالات الأوبئة بتمويل من الاتحاد الأوروبي ومنظة الصحة العالمية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock