السياسيةعاجل

تسريبات.. مدير عام الشرطة أبرز الوجوه في تشكيل الحكومة الجديدة ـ الاسماء

كشفت تسريبات مؤكدة حول ملامح تشكيل الحكومة الجديدة التي من المقرر ان تعلن اليوم الاثنين تسمية مدير عام الشرطة الفريق أول عز الدين الشيخ وزيرا للداخلية.

ووفق صحيفة سودان تربيون، فأن المكون العسكري سحب أمس الأحد مرشحه لوزارة الداخلية الفريق كمال عبد المنعم على أن يدفع بمرشح جديد للمنصب .

وأكدت مصادر الصحيفة تسمية خالد عمر يوسف “سلك” من حزب المؤتمر السوداني لوزارة رئاسة مجلس الوزراء وإبراهيم الشيخ من حزب المؤتمر السوداني أيضا لوزارة الصناعة.

وأضافت المصادر بأنه جرى تسمية مريم الصادق المهدي من حزب الأمة القومي لوزارة الخارجية وجبريل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة لوزارة المالية وتيسير النوراني مرشحة التجمع المدني لوزارة العمل وحمزة بلول من حزب التجمع الاتحادي لوزارة الثقافة والإعلام.

وتابعت التسريبات بأنه سيتم تعيين يوسف الضي من حزب البعث لوزارة الشباب والرياضة وإبقى التشكيل على انتصار صغيرون وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي ونصر الدين عبد البارئ وزير العدل وياسر عباس وزير الري والموارد المائية ونصر الدين مفرح وزير الشؤون الدينية والأوقاف.

اقرا ايضا

‫2 تعليقات

  1. مريم الصادق ليست على كفاءة للتولى منصب وزير الخارجية عمرها لا يتناسب مع حجم وزارة الخارجية هي طبيبة ما علاقتها بالسياسة ايها الاوباش ؟
    عبدالباريء ليس كفء لكي يواصل كوزير عدل فاشل دا كلب من كلاب الظل التي لا تسمن ولا تغني من جوع ماذا قدم طيله بقاءه في وزارة العدل ؟
    بدلتم جزم باخرى اقدم واكثر عفونة .

  2. وزيرة التعليم العالي محسوبه علي الكيزان – اتت بها العوائل – ووجدت الدعم من خالتها المعاشيه التي تتمني الا تفارق منصبها الذي لم تتحصل عليه بفضل كفاءتها وكذلك بعض من مدراء الجامعات الذين يريدون الابقاء علي مناصبهم!! وان كانت جيدة فالتغير خالتها مديرة جامعة الخرطوم لتجاوزها ونائبها السن المعاشيه!! ماذا انجزت هذه الوزيرة؟ تسقط تسقط تسقط الحكومه الجديده برمتها والان وقبل ان تتشكل!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى