السياسيةعاجل

محمد الفكي : لو أراد الشارع إسقاط الحكومة لفعلها في عشر دقائق

قال عضو مجلس السيادة الانتقالي، محمد الفكي سليمان، إن رئيس الوزراء عبدالله حمدوك “ينفذ في مهمة يعرفها جيداً وهو واثق وقادر”.

وأقر الفكي في حوار مع صحيفة التيار، بعدم رضا الشعب عن الحكومة؛ إلا أنه قال، “لو أراد الشعب إسقاطها لفعل لكنه لا يريد اسقاطها”.

وحول حديثه عن مواكب 30 يونيو، قال عضو مجلس السيادة الانتقالي، بأنها : “أكدت أن السودانيين لا يمكن أن يفرض عليهم كائن من كان أي شيء خلافاً لإرادتهم الجمعية وهذا الإحساس موجود حتى الآن ولو أراد الشارع إسقاط هذه الحكومة في عشر دقائق سيفعل”.

وتوقع الفكي حدوث أزمة في تسليم المكون المدني فترته القادمة لرئاسة السيادي في حال لم يتم الحوار في فترة مبكرة وذلك عقب ان دخل مكون ثالث هم الجبهة الثورية والوثيقة كانت بين مكونين العسكري والحرية والتغيير.

وتحدث عضو مجلس السيادة الانتقالي، عن أمكانية عودة الاسلاميين للمشهد السياسي قائلًا : “لايمكن ان يكونوا جزءًا من الفترة الانتقالية ومن ناحية اخرى لايمكن اقصاء كل الناس طوال الوقت وعلى أساس فكري”.

وأضاف الفكي : “لكي ينخرط الاسلاميون في الحياة السياسية عليهم التعاون أولا مع الفترة الانتقالية لتنجح في مهامها الاساسية من حيث العدالة الانتقالية وتسليم المجرمين ودعم خط محاكمة المفسدين ونعتبره تطهير يخدم الاسلاميين الحقيقين”.

Subscribe
نبّهني عن
guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
الحكيم

اذا كانت طريقة ادارة الحكم والدولة بمثل طريقتكم فالله بستر من القادم..
***
قال اينشتاين: –
السؤال الذي يدفعني الي الجنون أحيانا ، هل انا المجنون أم الآخرين…

زر الذهاب إلى الأعلى
1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock