السياسيةعاجل

انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بالجزيرة

الجريدة: مزمل صديق
انطلقت أمس بولاية الجزيرة حملة الاستجابة لوباء شلل الاطفال والقضاء على نقص فيتامين (أ) من دار الامل لفاقدي السند بودمدني تحت شعار (نقطتين وهو صغير تحميه وهو كبير) ، وأوضحت رحاب الزين مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية بالوزارة إلى أن الحملة تستهدف أكثر من مليون و٤٤ الف طفل بينها أكثر من ٩٥% بفايتمين(أ) عبر ٢٦٢١ فريق عمل و٥٨٣ من المراقبين و٧٧ مشرفا بجانب ٥٥ من ضباط الإمداد، وذكرت ان الحملة تستمر حتى الثامن والعشرون من الشهر الجاري للأطفال دون سن الخامسة ، وأكدت استلام كافة المعينات بما فيها معينات الاحترازات الصحية لجائحة كورونا.
فيما أشار أسامة عبد الرحمن ممثل مدير عام وزارة الصحة الى ان هنالك فرق عمل مدربة ومؤهلة تعمل في الجولة الثانية للحملة بإشراف مركزي يشمل خبراء وطنيين ومشرفين اتحاديين ووصف الحملة بالملحمة الوطنية.
وقال إن عمل فرق التحصين وتعزيز الصحة والتغذية يعتبر عمل احترافي في المقام الأول وتمنى أن تصل الحملة إلى تغطية بنسبة 100 %.
من جانبها قالت مدير عام الرعاية الاجتماعية صفية عبدالرحمن أن الأطفال فاقدي السند لهم حقوق وواجبات وتحقيقا لشعارات الثورة (حرية سلام وعدالة) جاء اختيار دار الأمل للأطفال فاقدي السند لتدشين الحملة لافتة إلى أهمية الحملة القومية لشلل الاطفال في تعزيز الصحة للأطفال لتحقيق تنشئة سليمة أجيال معافاة صحياً لريادة المجتمع.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock