السياسيةعاجل

الحكومة التشادية ترد بشأن مايتردد عن تورط تشاديين بأحداث العنف في الجنينة

نفت الحكومة التشادية على لسان وزير الإعلام المتحدث الرسمي باسمها السفير شريف محمد زين ، عبر بيان الاثنين ،تعليقات والي ولاية غرب دارفور، على قناة الجزيرة القطرية مشاركة تشاديين في أعمال عنف غرب دارفور غربي السودان.

وأعلنت لجنة أطباء ولاية غرب دارفور ان حصيلة ضحايا أحداث الجنينة وما حولها، بلغت (١٢٩) قتيلاً و (١٩٨) جريحاً من بينهم أطفال وحديثي ولادة يتلقون الرعاية في عدد من المؤسسات الطبية بالجنينة.

وبحسب بيان الحكومة التشادية – الذي نُشر على الصفحة الرسمية لوزارة الإعلام – فإن القوة المشتركة التشادية السودانية المسؤولة عن مراقبة الحدود المشتركة، حُشدت على طول الحدود ولم تر أي عبور للجماعات المسلحة إلى السودان.

وتابع البيان الحكومي “على العكس من ذلك، لجأ ثمانية ضباط شرطة بأسلحتهم إلى تشاد بحثا عن مأوى”، موضحاً البيان أن تشاد مستعدة للمشاركة في لجنة تحقيق مشتركة لتسليط الضوء على هذا الاتهام – الذي وصفه البيان بـ”الخطير ” الذي لا يمكن تبريره في ظل العزم المتبادل والجهود المشتركة للبلدين ولمواصلة تعزيز تعاونهما الثنائي.

المصدر
الحاكم نيوز
Subscribe
نبّهني عن
guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
الحكيم

أعتقد ان الايام تثبت دوما بأن السودان دولة فاشلة وحكامها علي تعاقب الدورات العسكرية والمدنية فاشلون ولابد من التسليم بالحقيقة المرة بأن السودان يحتاج للوصاية ربما لخمسة عقود علي الاقل ريثما يفكر في الاستقلال بذاته.

زر الذهاب إلى الأعلى
1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock