السياسية

حزب البعث يقلل من التعديلات الحكومية وفشل مكافحة القطط السمان – نص البيان

قلل حزب البعث العربي الاشتراكي من التعديلات التي أجرتها الحكومة على الجهاز التنفيذي واعتبر أن الأزمة أعمق من اجتزائها في أشخاص أو إعادة تدويرهم ..

وأكد الناطق الرسمي بالحزب محمد ضياء الدين أن حل حكومة الوفاق تعني إقراراً إضافياً بفشل الحوار ومخرجاته، ونوه أن ذلك سبق ما سمي بالمجالس الرئاسية، التي اعادت تشكيل مجلس الوزراء نفسه من جديد، ولكن لا المجلس ولا مجالسه لم تقم لهما قائمة، مثل حكومة الوفاق المزعومة واعتبر أن ذلك كله يأتي في نطاق محاولات ميؤوس منها للخروج من نفق تفاقم الأزمة التي دخلها النظام منذ بدء العام الحالي الذي شهد ارتفاعاً غير مسبوق في أسعار السلع والخدمات، وتدهوراً غير مسبوق في قيمة الجنيه ووصفها بانها عناوين بارزة للأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد وأرجع الناطق الرسمي باسم حزب البعث في بيان تحصلت (الجريدة) على نسخة منه ذلك لما أسماه بالخنوع لوصفات صندوق النقد ورعاية مصالح رأسمالية الحركة الإسلامية .

وقال البيان :لقد سعى النظام وفي حيلة مماثلة لامتصاص النقمة الشعبية بالإعلان عن عزمه على محاربة الفساد، واعتبر أنه أساس التدهور الجاري في الأوضاع العامة في البلاد .

ونوه الى أنه على الرغم من مرور أكثر من ستة أشهر على إعلان مكافحة الفساد لم تتحقق أي نتائج ملموسة تجاه من أسماهم النظام بالقطط السمان، بعد أن وجهت بعض الاتهامات لبعض منسوبي النظام .

وحذر البعث من نفاد صبر الشعب السوداني وقال: لقد تحمل الشعب السوداني ما يكفي من المعاناة بسبب السياسات الفاشلة، ولم يعد بإمكانه الصبر أكثر وهو يزداد عناءً في سبيل معاشه اليومي وما يبقيه على قيد الحياة.

الجريدة

المصدر
الجريدة

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى