السياسيةعاجل

إطلاق أكبر تجربة سريرية لعلاج كورونا في السودان

الخرطوم: الجريدة
أعلن اتحاد (أنتيكوف) الذي يضم 26 منظمة أفريقية وعالمية في مجال البحث والتطوير، إطلاق أكبر تجربة سريرية في إفريقيا بشكل عاجل لعلاج حالات كورونا، في 13 دولة أفريقية من بينها السودان، وذلك بتنسيق من مبادرة أدوية الأمراض المهملة (DNDI) .
وقال الاتحاد في بيان صحفي، امس بحسب اسكاي سودان، إن تجربة (أنتيكوف) ANTICOV السريرية تهدف إلى تلبية الحاجة الملحة لتحديد العلاجات التي يمكن استخدامها للعلاج المبكر للحالات الخفيفة والمتوسطة من كوفيد -19، ومنع حدوث قفزة فى أعداد المرضى في المستشفيات، والتي يمكن أن تثقل كاهل الأنظمة الصحية الهشة والمثقلة بالفعل في إفريقيا”.
وقال مدير المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها الدكتور جون نكينجاسونج،: “هناك حاجة لإجراء تجارب سريرية كبيرة في إفريقيا على كوفيد – 19 للإجابة على أسئلة البحث فيما يخص السياق الأفريقي. وقد استجابت البلدان الأفريقية حتى الآن بشكل مثير للإعجاب لأزمة كوفيد – 19، والآن حان الوقت للاستعداد للموجات المستقبلية للمرض. وارجع ترحبيه بتجربة أنتيكوف ANTICOV التي يقودها الأطباء الأفارقه لأنها ستساعد في الإجابة على أحد أكثر الاسئلة إلحاحًا: نظرًا لمحدودية مرافق العناية المركزة في إفريقيا.
وقالت كبيرة مديري المشاريع السريرية الدكتورة بورنا نياوك أنوك، الراعي الرسمي للتجارب السريرية في السودان وجمهورية الكونغو الديمقراطية وكينيا: “من المشجع أن نرى العديد من البلدان الأفريقية تتعاون للحصول على إجابات نحتاجها بشدة حول احتياجات مرضى كوفيد- 19.
وأوضحت أنوك، أن أنتيكوف عبارة عن تجربة منصة تكيفية، وهي نوع مبتكر من التجارب السريرية الرائدة لعقاقير السرطان التي تسمح باختبار العديد من العلاجات في وقت واحد، وتتيح تجارب المنصات التكيفية اتخاذ قرارات سريعة، بما في ذلك إضافة أو استمرار أو إيقاف أذرع العلاج بناءً على التحليل المستمر للنتائج.
وأضافت: ستتم إضافة علاجات جديدة إلى التجربة عند وجود أدلة على احتمال قدرتها على علاج الحالات الخفيفة إلى المتوسطة.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock