السياسيةعاجل

ارتفاع عدد اللاجئين الإثيوبيين إلى السودان

أعلنت الأمم المتحدة، الإثنين، ارتفاع أعداد اللاجئين الإثيوبيين الفارين إلى السودان إلى 38 ألفا و637، جراء النزاع المسلح في إقليم تيجراي.

وقال تقرير صادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوتشا) بحسب وكالة الأناضول: “سجلت المفوضية الأممية السامية والمفوضية السودانية لشؤون اللاجئين 38.637 لاجئا حتى 21 نوفمبر (تشرين ثان) الجاري (السبت)”.

وأوضح المكتب الأممي أن السلطات الحكومية والمنظمات الإنسانية تقدم مساعدات منقذة لحياة اللاجئين الإثيوبيين الذين يصلون إلى شرق السودان فارين من الصراع في إقليم تيجراي شمالي إثيوبيا.

وأشار إلى أن متوسط عدد اللاجئين يوميا يصل إلى 3.207 في ولايات كسلا والقضارف (شرق) ومؤخرا ولاية النيل الأزرق (جنوب شرق).

وأضاف أن اللاجئين يصلون إلى ثلاثة مواقع على طول الحدود مع إثيوبيا في شرق السودان بولايات كسلا، والقضارف، والنيل الأزرق.

Subscribe
نبّهني عن
guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
الحكيم

أعتقد ان رئيس الوزراء الاثيوبي تعامل مع الفتنة برعونة واندفاع ودون روية خاصة وانه ربما جميع دول العالم الثالث لا تملك من امرها شيء والغالب ان امرها في يد اسيادها هم من يدبرون لها امورها ، وبالتالي فان مثل هذه الحروب تبدا ولكن من الصعب انهاؤها عسكريا وذلك نسبة لانها حروب بالوكالة حيث يتم تقديم السلاح والدعم لكل طرف كما تفتح المجال كذلك للدول الاقليمية والضعيفة اصلا لتدخل كلاعبين ثانويين في تاجيج الصراع خدمة لاجنداتها حسب ما يتفق عليه الحال ، وبالتالي لابد من قراءة التاريخ جيدا والاستفادة من الحروب السابقة في انهاء هذه الحرب حتي ولو كان الثمن تخليه عن كرسي الرئاسة ان كان به عقل او حكمة…

زر الذهاب إلى الأعلى
1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock