السياسيةعاجل

البرلمان البريطاني يتابع التطورات الإيجابية فى السودان الجديد

إختتم وزير الخارجية المكلف، عمر قمر الدين، زيارته للمملكة المتحدة بلقاء السيدة هاريت بولدوين، وزيرة الشؤون الأفريقية السابقة رئيسة مجموعة كل الأحزاب البرلمانية للسودان وجنوب السودان.

تناول اللقاء سير العلاقات الثنائية بين البلدين وأفادت السيدة هاريت أن البرلمان البريطاني يتابع التطورات الإيجابية فى السودان بعد التغيير وسيناقش موضوع دعم عملية السلام وإنجاح الفترة الإنتقالية ودعم قطاع التعليم وأن المملكة المتحدة مهتمة بالدخول فى شراكة طويلة الأجل مع السودان فى المجال التجاري الاقتصادي والتعاون فى مواجهة التحديات التى تهم البلدين والإقليم.

من جانبه شكر السيد الوزير المكلف السيدة هاريت على إهتمام البرلمان البريطانى بالشأن السوداني ومتابعتها لتطورات الأوضاع بالسودان،وقدم لها شرحاً بشأن الجهود التى تبذلها الحكومة لتحقيق السلام الشامل وإستكمال مؤسسات الفترة الإنتقالية بتشكيل الهيئة التشريعية.

عبر السيد الوزير للجانب البريطاني عن رغبة السودان في الدخول فى شراكة فاعلة مع مؤسسات التعليم البريطانية، كما أكد أيضا أهمية إقامة شراكة تجارية وإقتصادية طويلة الأجل عبر الإستفادة من الموارد التى يزخر بها السودان، مشيراً الى أن هناك ترتيبات تجري لعقد مؤتمر تجاري استثماري بين السودان والمملكة المتحدة تشارك فيه القطاعات الحيوية في البلدين.

في ختام اللقاء وجه السيد الوزير الدعوة للسيدة هاريت لزيارة السودان للوقوف علي التطورات الإيجابية التى يشهدها السودان التي أعقبت ثورة ديسمبر واستكمال ما بدأ من جهود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock