السياسية

اعلان نتيجة تشريح جثمان وزير الدفاع السوداني الفريق أول جمال عمر

أكدت مصادر، الخميس، أن نتيجة تشريح جثمان وزير الدفاع السوداني الفريق أول جمال عمر، الذي وافته المنية بجوبا، الأربعاء، أثبتت أن “الوفاة طبيعية”.

وقال الوزير بمكتب رئيس جمهورية جنوب السودان مييك دينق إيي لـ”العين الإخبارية”، إن “رئيس المجلس السيادي الانتقالي الفريق أول عبدالفتاح البرهان أجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس سلفاكير ميارديت بشأن طلب الأسرة بتشريح جثمان فقيد البلاد وزير الدفاع السوداني الفريق أول جمال عمر”.

وأضاف أن “البرهان أخبر سلفاكير أنه سيتم تشريح للجثمان، وفقا لطلب الأسرة”، وذكر مييك أن “حكومة جوبا تفهمت دوافع الأسرة بطلب التشريح لأن الوفاة مفاجئة”، وردد: “هذا حقهم”.

وزير دفاع السودان جمال عمر.. رحيل هادئ لجنرال الصمت
ووفقاً لمصادر “العين الإخبارية”، فإن “نتيجة التشريح أظهرت أن أسباب الوفاة طبيعية نتيجة نزيف في المخ”.

ووري، مساء الأربعاء، بمقابر فاروق في العاصمة السودانية الخرطوم، جثمان وزير الدفاع جمال عمر، وشهدت الجنازةَ حشدٌ تقدمه رئيس مجلس السيادة البرهان وأعضاء المجلس ورئيس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك وعدد من الوزراء.

وكان مصدر سوداني مطلع قال إن “جثمان وزير الدفاع الراحل سيخضع للتشريح امتثالا لمطالب أسرته”.

وأكد المصدر لـ”العين الإخبارية” أن “الطائرة التي تحمل جثمان وزير الدفاع الراحل ستحط بمطار الخرطوم الدولي عند الثانية ظهرا بالتوقيت المحلي”.

ونوه بأنه سيكون هنالك استقبال رسمي وطابور للجنازة، ومن ثم سيخضع الجثمان للتشريح.

وأعلن المتحدث باسم الجيش السوداني العميد عامر محمد الحسن، الأربعاء، وفاة وزير الدفاع السوداني، الفريق أول ركن جمال الدين عمر، إثر ذبحة صدرية مفاجئة بجوبا.

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني، في تصريحات لـ”العين الإخبارية”: إن “وزير الدفاع السوداني وافته المنية، إثر تعرضه لذبحة صدرية مفاجئة بدولة جنوب السودان، حيث كان يشارك في مفاوضات بين الحكومة السودانية والجماعات المسلحة”.

وكان البرهان أصدر مرسوما دستوريا في 23 مايو/أيار الماضي، عيّن بموجبه جمال عمر عضوا بالمجلس العسكري الانتقالي ورئيسا للجنة الأمن والدفاع بعد ترقيته لرتبة فريق أول، وذلك خلفا للجنرال مصطفى محمد مصطفى، الذي تقدم باستقالته من المجلس.

وتدرج الفريق أول جمال عمر في مختلف المناصب وتولى موقع أمين عام وزارة الدفاع.

وفي 6 سبتمبر/أيلول 2019 لم تتفاجأ الأوساط السودانية بتعيينه وزيرا للدفاع في الحكومة الانتقالية، لكونه من بين أبرز وأقدم ضباط القوات المسلحة الموجودين في الخدمة العسكرية.

العين

تعليق واحد

  1. حاجة غريبة,اعلان الوفاة يقول بذبحة صدرية و انه سبق ان شعر بالم في الصدر و التشريح يقول نزيف في المخ,كلام الطير في الباقير._ يا ربي من الذي حدد سبب الوفاة التي جاءت في الاعلان,ترزي في سو ق الملكية؟ ارحوا عقولنا شوية يا حضرات _ علما بان الجلطة الدماغية و نزيف في المخ لا يسببان الم في الصدر او اي مكان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock