السياسيةعاجل

691 سوداني في سجون في الإمارات والسعودية وعمان وإريتريا

تسلم وزير العدل د. نصر الدين عبد الباري تقرير لجنة الحماية والإسناد القانوني للسودانيين بالخارج التي تم تكوينها مؤخرا.

وذكرت اللجنة في تقريرها بحسب سونا أنها قد قامت بحصر السودانيين المحكومين بالخارج أو الذين يواجهون تهما في المملكة العربية السعودية حيث بلغ عدد المسجونين بها 499 سجينا وفي الإمارات العربية المتحدة 89 سجينا وفي سلطنة عمان 8 سجناء و في دولة إريتريا 95 سجينا.

وستقوم اللجنة بزيارات ميدانية للدول التي يوجد بها سودانيون محبوسون و يواجهون تهما جنائية وذلك للوقوف على أحوالهم بالتنسيق مع الأجهزة العدلية في تلك البلدان و تقديم الإسناد القانوني والحماية اللازمة لهم.

يذكر أن السيد وزير العدل قد أصدر القرار رقم 113 لسنة 2019م القاضي بتشكيل لجنة الحماية والإسناد القانوني للسودانيين بالخارج برئاسة المحامي العام لجمهورىة السودان وذلك استنادا إلى نص المادة 4 من قانون تنظيم وزارة العدل لسنة 2017م.

كما يجيء هذا القرار في إطار اهتمام الحكومة الانتقالية وتنفيذا لمهام وسياسة برنامج الحكومة الانتقالية خلال هذه الفترة.

اقرا ايضا

تعليق واحد

  1. لماذا لم يشمل التقرير السجناء السودانيين في اثيوبيا – في واحدة من زيارات الرئيس الاثيوبي ابي احمد اكرمه الاهبل عمر البشير باصدار قرار قرار اطلاق الاف الاثوبيين من السجناء في الحق العام في جميع انحاء السودان,فوجئنا بان الرئيس الاثيوبي لم يصدر اي قرار مماثل في حق السجناء السودانيين في بلده و لو على سبيل رد التحية بمثلها او وهذا هو شأن كل حبشي لا يعرف المجاملة ابداو يريد دائما ان يأخذ دون ان يعطي و يعتبر الكرم نوع من الهبل و الكريم عنده هو واحد من اثنين: اما رجل كسب ماله دون تعب لذلك ينفقه دون حرص او رجل اهبل لا يحسن التصرف في ماله – عرفنا ذلك عندما سكنا في اثيوبيا بضع شهور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى