السياسية

تحالف نداء السودان يكشف حقيقة علاقته بالعمل المسلح الذي تتبناه الجبهة الثورية – نص البيان

الجريدة / أكد تحالف (نداء السودان) عدم علاقته بالعمل المسلح الذي تتبناه الجبهة الثورية، وعدم مشاركته فيه، وشدد على اعتماده الوسائل السياسية السلمية للوصول إلى أهدافه.

وقال التحالف في البيان الختامي لاجتماعات مجلسه الرئاسي التي اختتمت بباريس الاثنين الماضي، إن (الجبهة الثورية وحدها المسؤولة عن نشاطها العسكري الذي تستشير فيه المكونات المدنية لنداء السودان ولا تعلمها به، والنظام نفسه لا يقبل بمكونات نداء السودان المدنية شركاء في محادثاته مع الجبهة الثورية في سبيل إيقاف الحرب وتوصيل الإغاثة للشعوب المتضررة منها).

وأشار البيان الذي اطلعت عليه (الجريدة) الى سعي المكونات المدنية في نداء السودان لتشجيع الجبهة الثورية على الاستمرار في تجديد إعلانها لوقف العدائيات من طرف واحد.

وأوضح البيان أن الاجتماع ناقش الوضع السياسي الراهن وتدهور الحالة المعيشية للمواطن والتعبئة الشاملة واجتماعات مجلس حقوق الإنسان، وتغيير الحكومة.

كما اعتمد توجيه رسالة للمجتمع الدولي والعمل على إكمال وضع السياسات البديلة، وناقش كذلك الطبيعة المدنية السلمية لنداء السودان والاعمال الإنسانية للنازحين واللاجئين والقضايا التنظيمية والإدارية.

وشدد المجلس الرئاسي بحسب البيان على ضرورة خوض معركة تعديل الدستور والانتصار لإرادة الشعب ورغبته في التغيير الشامل.

كما حذر من محاولات تفكيك معسكرات النازحين بالقوةوترحيل اللاجئين الى داخل السودان ضد رغبتهم ومخالفة للقانون الإنساني الدولي، وناشد الاجتماع المجتمع الدولي لدعم وحماية المدنيين في مناطق النزوح واللجوء .

المصدر
الجريدة

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى