السياسيةعاجل

حمدوك : تبقى شرط واحد لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب

الخرطوم: احمد جبارة
كشف رئيس مجلس الوزراء د عبد الله حمدوك عن نجاحه في تخفيض قيمة تعويضات المدمرة كول من مليارات الدولارات الى مئات الملايين وقال حمدوك في مؤتمر صحفي عقده أمس بمطار الخرطوم عقب عودته أمس من زيارة للولايات المتحدة الأمريكية قال : تبقى شرط واحد من قبل الادارة الامريكية لرفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وهو التسوية مع أسر ضحايا العملية الارهابية، لافتاً إلى انهم في حالة تفاوض مستمر حتى حل هذه الازمة، مؤكداً أن هدف التفاوض مع الضحايا هو الوصول إلى اتفاق يحصن السودان من إجراءات تقاضيه في المستقبل.

اقرا ايضا

‫2 تعليقات

  1. و الله هذا خبر محبط و محزن.. كيف لحمدوك أن يدين السودان و ينخدع بوعود هؤلاء اليهود؟ لقد تبنت القاعدة مسؤولية الهجوم و اعترفت بأنها الفاعل، فلماذا يتصدر السودان لتحمل المسؤولية.؟
    ليكن الدكتور حمدوك علي يقين بأن قيمة التعويض ليست هي الفيصل في رفع العقوبات، فهم لن يرفعوها و سبقوا عليها سيفا مسلطا للإبتزاز، ولكن إدانة السودان ظلما لا يرضينا ابدا، كما أن قيمة التعويض نفسها حتي لو كان واحد مليون دولار فالأولى بها أبناء السودان الذين باتوا داخل هاوية من الفقر.
    كما أننا نطالب الأمريكان بتعويضات عن كل ما أقترفوه في حقنا من تدمير للإقتصاد بفرض حصار علينا و إلزامهم لكل دول العالم بحصارنا… كما نطالب بتعويضات الهجوم الذي دمر مصنع الشفا و المنطقة حوله و تعويض أسر الضحايا … وكذلك تعويض ضحايا المرض بسبب قصف مصنع الدواء … وغيره الكثير… اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك

  2. والله تشكر اخي حمدوك علي الجهود ولكن الحقيقة أن ربط السودان بالإرهاب حديث وعاش الكيزان عشرة أعوام في رضا تام من امريكا ولم نري طحنا اوعجينا لن نستفيد من رفع الاسم عن قايمة الإرهاب إلا ببرنامج علمي ثوري وتخطيط استراتيجي ودراسات جدوي فعلية مبنية علي توقعات وبيانات حقيقية وإدارة علمية ومدربة اما اذا رفع الاسم وانهالت القروض وتم ادارتها بذات الهبل والجهل فالحصيلة صفرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى