السياسيةعاجل

الحزب الاتحادي الأصل يكشف موقفه من تسليم البشير للجنائية

أعلن الحزب الاتحادي الديموقراطي “الأصل” رفضه دعوات تسليم الرئيس السوداني المعزول عمر البشير للمحكمة الجنائية الدولية، وعدها تشكيكا في نزاهة القضاء السوداني الذي بات حاليا مستقلا وقادرا على اصدار أحكام عادلة.

وقال القيادي في الحزب الاتحادي على السيد لـ “سودان تربيون” الثلاثاء إن “الاتحادي يرفض من حيث المبدأ محاكمة أي سوداني أمام المحكمة الجنائية الدولية”.

وأضاف “الآن انتفت كل الأسباب التي كان يمكن الحديث عنها في حالة الرئيس المعزول عمر البشير”. وأوضح أن السبب الأساسي وفقا للقانون بشأن تسليم البشير للجنائية كان عدم وجود قضاء مستقل ونزيه.

وتابع السيد “الآن أصبح القضاء مستقلا وأي حديث بشأن محاكمات خارجية يقدح في مصداقيته.. لا يوجد أي مبرر لإحالة أي شخص للجنائية سواء كان عمر البشير أو غيره”.

وحث القيادي الاتحادي القوى السياسية التي تطالب بتسليم البشير للمحكمة على مراجعة حساباتها وأن تسعى لتحقيق الوفاق الوطني والانشغال بما يهم الناس في هذه “الظروف العصيبة” – حسب وصفه.

وكان المؤتمر الشعبي قال في وقت سابق من يوم الاثنين إنه لازال على موقفه الأزلي الذي عبر عنه زعيمه الراحل حسن الترابي بأن يسلم البشير نفسه الى المحكمة الجنائية الدولية.

وأفاد الأمين العام للحزب على الحاج في مؤتمر صحفي انه لا توجد الآن محاكم يمكن أن تتولى محاكمة البشير، خاصة أن المؤسسات العدلية في السودان لم تكتمل بعد.

وتابع، “تسليم البشير للجنائية، هو مطلب قديم يمثل رؤيتنا”.

وفي 3 نوفمبر الجاري، أعلنت قوى الحرية والتغيير، توافق جميع مكوناتها على تسليم الرئيس المعزول، عمر البشير، للمحكمة الجنائية الدولية، حال برأه القضاء السوداني. (سودان تربيون)

‫4 تعليقات

  1. يعني يا علي السيد أنتم في ما يسمى الإتحادي الاصل ملوك أكثر من الملك إذا كان جميع ألاحزاب السياسية والحركات بما فيها المؤتمر الشعبي مؤيد لتسليمه للجنائية داير أنت تكون النشاز روح يا علي السيد شاور جماهير حزبك وقياداته التاريخية ستجد أن كلامك نشاز وما عندو قيمة

  2. مع احترامنا لرايك وراي حزبك احد اضلع السودان القديم الا نقول لك ان مطلب تسليم المجرم الي الجنائية مطلب الشعب السوداني الذي انتفض ضد الرجعية والكنهوت ووكلاء الاستعمار وبالمناسبة انت حزبك عايز يتحد مع منو كفاية غرفنا منك من اتحادكم

  3. العقاب ديما الهدف منه العظة والعبرة ، من المفترض اي زول يعيق بالوطن والمواطن يتعاقب حتي يعيش الجميع في سلام ونسلم من شر كل ذي شر العقاب هو الحل الامثل دايما لتاديب كل من تخول له سلهطة حتي لا يستقلها ويسيء استخدامها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock