السياسيةعاجل

“قميص أبيض نص كم” لرئيس الوزراء يثير ضجة في السودان… ومسؤول يكشف حقيقة استياء الجيش

أثار ارتداء عبد الله حمدوك، رئيس وزراء السودان، زيا مدنيا صيفيا عبارة عن “قميص أبيض نص كم” خلال تفقده قوات تابعة للجيش السوداني، ضجة واسعة في السودان.

وأشارت صحيفة المجهر عن مصدر رفيع إلى أن القميص الذي ارتداه حمدوك، خلال تفقده طابور الشرف في ولاية شمال دارفور، لدى وصوله إلى مطار الفاشر، أثار استياء بعض العسكريين في المنطقة.

ولكن اللواء مالك الطيب، والي ولاية شمال دارفور المكلف، علق على حقيقة استياء العسكريين في ولايته من الزي الذي ارتداه رئيس الوزراء السوداني.

​وقال الطيب، في تصريحات لصحيفة “اليوم التالي” السودانية، مستنكرا تلك التقارير: “كيف يمكن أن يحدث هذا؟! لا يمكن أن يحدث استياء في الفاشر من زي رئيس الوزراء”.

وتابع “هذا يمكن أن يحدث في الخرطوم، لا يمكن للعسكريين هنا أن يتحدثوا عن زي رئيس الوزراء”.

واستمر بقوله “تفقد طابور الشرف حق من حقوق حمدوك، واللبس مسألة شخصية يحددها رئيس الوزراء بنفسه”.

​وكان حمدوك قد قام بجولة تفقدية في ولاية شمال دارفور، ضمن جولات تفقدية في ولاية سودانية عديدة للوقوف على احتياجات تلك الولايات الفترة المقبلة. (سبوتنيك)

‫2 تعليقات

  1. و مالو القميص الأبيض النص كم!! ما كل السودانيين بيلبسوا قميص ابيض و نص كم. . ممكن تعترض مثلا على عدم الإستقامة في الوقفة ؛ و لكن القميص عادي جداً. ,, عموما خليكم من الإهتمام بالفارغة و إهتموا بما ينبغي ان ينجزه و ما انجزه حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock