السياسيةعاجل

بئر جبرة.. الكشف عن أسرار منع عبد الحي يوسف للسكان توصيل المياه وخضوعه بعد التهديد

ذكرت صحيفة التغيير الإلكترونية عن مصادر مطلعة ان عبد الحي يوسف، رفض توصيل مياه الشرب الى أحد أحياء منطقة جبرة بالخرطوم، والمجاورة لمسجد خاتم المرسلين.

وأضافت الصحيفة ان عبد الحي يوسف تراجع عن رفض توصيل مياه الشرب والسماح لحفر بئر في الميدان الواقع شرق مسجده بعد ان تلقى تهديًدا من قيادي بالمجلس السيادي.

وأكد مصدر بمياه ولاية الخرطوم لـ” التغيير الإلكترونية”، أن محاولات سكان مربع ١٢ بجبرة لحفر بئر لمياه الشرب ظلت تتكسر أمام رفض لجنة مسجد خاتم المرسلين الذي يتبع للشيخ عبد الحي يوسف، وقالت المصادر ” ظلت لجنة المسجد تضع العقبات أمام حفر بئر مياه لشرب الحي، في وقت يحتكر فيه مسجد عبد الحي يوسف، مياه بئر دون السماح للجيران بتوصيل مياه الشرب.

ويعد عبد الحي، أحد قادة الجماعات الإسلامية المتطرفة، وارتبط بالرئيس المخلوع عمر البشير، بعلاقات كشف بعضها البشير، خلال محاكمته في غسل أموال وحيازة نقد أجنبي, وأشار البشير، إلى أنه منح عبد الحي مئات الآلاف من الدولارات لدعم قناة طيبة التي يمتلكها الرجل عضو هيئة علماء السودان الموالية للنظام الإسلام البائد.

وكشفت المصادر ” أن عضو بارز بالمجلس العسكري سابقاً، ومجلس السيادة حالياُ منح رقمه الخاص للسكان ، وطالبهم للاتصال به حال اعتراض أي شخص، مما أدى الى تراجع عبد الحي ولجنة مسجده من موقفهم الرافض” وأضاف ” اتصل أهل الحي بالرجل النافذ، والذي أرسل تهديداً لكل من يقف أمام حفر البئر فتراجعت اللجنة التي كانت تسوف مبررات واهية مثل رفض حفر البئر في ميدان المسجد، أو الرفض عبر بعض السكان بمبررات مختلفة”.

وأوضحت المصادر أن هيئة مياه ولاية الخرطوم، تمكنت من اكمال عملها الأسابيع الماضية بعد أن بدأ العمل في حفر البئر في شهر رمضان الماضي.

تعليق واحد

  1. ظهر الرجل علي حقيقته حتي منع الماء عن اهل المنطقة… وين انت من عثمان بن عفان رضي الله عنه ؟ اشتري البئر من اليهودي وجعله لعامة المسلمين ..
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اللهم عليك بالظالمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock