السياسيةعاجل

للمرة الأولى.. السودان يعين امرأة رئيسا للقضاء

أعلن المجلس السيادي السوداني، اليوم الخميس، تعيين نعمات عبدالله رئيسا للقضاء وتاج السر علي نائبا عاما.

وكان المجلس قد عقد اليوم اجتماعا في الخرطوم، لبحث عدد من الملفات بينها المصادقة على أسماء مرشحين اثنين لوزارتي الثروة الحيوانية والبنى التحتية، إلى جانب إعلان اسمي رئيس القضاء والنائب العام.

وكان المجلس السيادي قد وافق في وقت سابق على طلب رئيس الوزراء عبدالله حمدوك بتمديد حالة الطوارئ المعمول بها، في ظل الظروف الأمنية التي لا تزال تشهدها البلاد.

تعليق واحد

  1. ظل الاخواان المسلمون يرفضو ن وجود غير مسلم او امراة علي رس سلطة تفيذية او قضائية وظلوا يذكرو الناس بمخااطبة الخليفة العباسي عند تعيي امراة ملكة في مصر (اذا انعدم الرجال عندكم في مصر فلسوف ننرسل لك رجلا يصبح عليكم ملكا ) وظل اخوان السودان يتاسون كننداكات االسودان وهن حوالي عشرة ملكات في مملكة كوش النوبية في مروي خلال سبعمائة عام (من 350 ق م الي سننة 350 م ) واشهر تلك الملكاات الننوبياات تلك االتي جااء ذكرها في الانجيل وايضاا تلك التي جاء ذكرها في مذكرات عيزاانا ملك الحبش الذي غزي مروي وهدمها . وثالثة اشهر كداكات السودا هبي (ماني ريناس) او بباللغة النوبية (ام – ني اين -اسي) ومعناها شارببة الماء ام االاحفااذ التي حاربت الروما في 31 ق م في مصصر وعادت الي عاصمته مروي القديمة(قرب كبوشية الحاالية) بمننهوباتها م الرومان . . لكن الترابي كانن قد عين كنقور الممسيحي الجنوبي نائبا لعمر البشير ومنذ ذاك انطلق الاخوان في تعيين النساء في الوظائف العامة لذلك لم نسمع حساا لعبد االحي ولا للمتشددين حتي الان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock