السياسيةعاجل

حزب المؤتمر السوداني يكشف عن مخطط للانقضاض العسكري على الحكومة

اتهم حزب “المؤتمر السوداني” “النظام البائد” باستغلال مطالب الشعب المشروعة في التعبئة ضد الحكومة الانتقالية تمهيدا “للانقضاض العسكري” عليها فيما أكد على أن قوى “الحرية والتغيير” ستظل حاضنة سياسية للحكومة.

وأكد الحزب في بيان – نشرته صحيفة التغيير – أنه تابع ” تفاصيل مخططات جهات معادية عديدة للثورة والخط الاستراتيجى للانتقال السلمى الديمقراطي” وحذر من استثمار عثرات الحكومة للتغطية على “الانقضاض العسكري” تحت ادعاء الانحياز للإرادة الشعبية.

يذكر أن عددا من التيارات التابعة للنظام البائد دعت لتسيير مليونية في 21 أكتوبر المقبل إلى “القيادة العامة للجيش” للمطالبة “بتصحيح مسار الثورة” الأمر الذي اعتبره مراقبون محاولة لجر البلاد إلى مواجهات وفوضى تمهد الطريق لانقلاب عسكري تنفذه عناصر إسلامية في الجيش.

في السياق أكد “المؤتمر السوداني” على أن حرية الرأي والتعبير الجماهيري مكفولة إلا أنه ناشد الجماهير لإدراك ” المسافة الأخلاقية والوطنية بين مواقفها الثورية الداعمة لمؤسسات الحكم الانتقالي ودعوات النظام البائد لاستخدام مطالب الشعب المشروعة من أجل مراودة حلم العودة إلى الحكم ومواصلة الفساد والقهر والقمع” على حد تعبير البيان.

‫4 تعليقات

  1. طالما توصل حزب المؤتمر لهذه القناعة فان أي تلكؤ منه يعني حز رقابهم ودخول البلاد في دوامة جديدة من الفوضي والانقلابات….

    عليه…

    ان الطريق الان سالكة امام الحكومة الانتقالية لكشف جميع الحقائق للشعب السوداني والراي العام وكشف المستندات التي تثبت الفساد ونشر الذمم المالية للمسؤولين السابقين وكشف ملفات البترول والاراضي وميزانيات الدفاع والامن وغيرها من الملفات الحيوية المتعلقة بمعيشة الشعب….

    والا فليتلكؤ لنري ويرو…..

  2. ارجوكم كفاية ثورات وافقلابات ماحدث يكفى ارج النهوض بالبلد لان حالنا مذرية نحن نعيش الان فقط على المعونات والهبات والحسنات المقدمة من دول الخليج وقليل من بلدان اخرى يعنى لولا هذه البلاد لكنا لحسنا التراب ولكن لمتى سنظل هكذا معتمدين على الشحاتة والتسول مافائدة الثورات ان لم ينصلح الحال .نحن لسنا فى حاجة الى ثورات نحن فى حاجة الى عمل وجد واجتهاد فهمتوا ياولاد الكلب.ملعون ابوكة
    م زيلان تخافوا ما تستحم

  3. ارى القيام بثورة جديدة حقيقية تزيا ما تبقى من كيزان وهم كثر وباركين على مفاصل الدولة وعليه واجب على كل زول محب لسودان السجم والرماد ان يحشد ويتظاهر للتخلص مما نحن عليه والاتيان بوزراء وزيلان اكفاء.ماذا فعلت الحومة حتى الان لالالالالالالالالالالالالالالالاشششششششششششششششئ

  4. جميعاً نتحد ونقف مع قوي الحرية والتغيير من اجل الحرية والديمقراطية ونزيل كل المعقوقات التي تم في عهد النظام البائد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock