السياسيةعاجل

شاهد بالفيديو : تكفير وزيرة الشباب والرياضة.. رجال دين يهاجمون الحكومة الانتقالية بسبب كرة القدم النسائية

شن رجال دين في السودان الجمعة هجوما عاصفا على الحكومة الانتقالية المشكلة حديثا، واتهموها بالانشغال عن أزمات البلاد بالترويج لقضايا بلا قيمة بينها كرة قدم النساء.

وقال الداعية المعروف عبد الحي يوسف إن ” اخر التقليعات ما شغلوا به الناس هذا الأسبوع من افتتاح اول دوري نسائي لكرة القدم كأن رجالنا الذين يلعبوا الكرة حازوا البطولات وأحرزوا الكؤوس ففرغنا من شأنهم ثم التفتنا بعد ذلك الى النساء”.

واتهم وزيرة الشباب والرياضة بالكفر قائلا إنها تنتمي الى الحزب الجمهوري الذي أعدم صاحبه في العام 1985 بعد أن افتى علماء في الداخل والخارج بردته عن الدين.

وأضاف “هي امرأة جمهورية تتبع ذلك المرتد المقبور لا تؤمن بما نؤمن به”.

وتشير “سودان تربيون” الى أن محكمة خاصة كانت برأت محمود محمد طه من تهمة الردة بعد إعدامه في عهد الرئيس الراحل جعفر نميري.

وأكد عبد الحي المصنف ضمن التيار السلفي المتشدد حرمة لعب النساء لكرة القدم، وقال إن الأمر عرض قبل خمس سنوات على مجمع الفقه حول مشروعية إقامة دوري تكون فيه المشاهدة قاصرة على النساء وان اللباس سيكون واسعا وما الى ذلك من تحوطات لكن الفتوى جاءت بالمنع سدا للذرائع.

وتابع “الان رأينا هذا الدوري تحتفي به السفارات الأجنبية على راسها الولايات المتحدة .. ولا غرابة فالوزيرة من الافراخ الذين ربوا في برامج التبادل وصنعوا على اعين أولئك الأميركان”.

ولفت الى أن المباراة التي أقيمت شهدها حضور من الجنسين وهو ما يتعارض مع الدين الذي أمر بأن تستر أجساد النساء.

وأشار يوسف الى أن الأيام ستثبت أن من “نولوا أمرنا في غفلة من الزمن لا هم لهم في كشف الضراء والبلاء والأوضاع التي دفعت الناس للخروج والاحتجاج على الأوضاع الاقتصادية من شح النقود والوقود ولم نر لهم برنامجا ولا خطة”.

وتابع ” هؤلاء ما جاءوا من اجل اصلاح اقتصادي ولا رخاء اجتماعي ولا اصحاح بيئة انما جاءوا من اجل هدم الدين والأخلاق” ثم دعا عليهم بالهلاك.

بدوره وصف الشيخ محمد عبد الكريم الحكومة بالعلمانية، وانتقد بشدة سماحها بإطلاق دوري كرة قدم خاص بالنساء، حيث كان الموضوع الرئيس لخطبة الجمعة.

وقال “هؤلاء العلمانيون سارقوا الثورة لا يهتمون بمعاش الناس بقدر اهتمامهم بنشر الفساد نسأل الله ان يغيض لهذه الامة من يفتح عليها ابواب الخير ويغلق ابواب الشر”. (سودان تربيون)

‫11 تعليقات

  1. قوم لف يا عبدالحي ، أنا ما عارف إنت لسه ما كلبشوك ليه لكن إنشاء الله الدور جاييك طلعت أكبر محتال ولص والغريبة والمصيبة الأعظم أنتم جالسين تتاجرون بهذا الدين الذي تتباكون عليه الآن .. نحن السودانيين متدينون بالفطرة منذ نشأتنا ولسنا في حاجة لعظاتك أيها اللص المحتال المشعوذ المنافق .. خسئت ، رجع لينا قروشنا وصم خشمك .

    1. انت يامواطن شانك شان عبد الحى كلاكما يريد النيك ولكن خايف من الفضيحة.اخشى فى النهاية انكما تتناكا

  2. لو متدين بالفطرة .. سيبك من عبد الحي .. السؤال رايك انت شنو في كرة القدم النسائية بالشكل الحالي ؟ وهل تجوز؟

    1. * ” بالشكل الحالي” دي حلوه..
      * طيب ايه رايك في رقيص و خشلعة المخلوع وسط الصبايا و الحريم؟
      * برضو ايه رايك في الزنا بتاع حفظة القرآن في الخلاوي؟ و الزنا و شرب الخمر مع البنات في عز جمعة نهار رمضان؟
      * و ايه رايك في تجارة المخدرات بالكونتينرات في السودان تحت سمع و بصر و حماية دولة الشريعه؟
      * و ايه رايك في الهدايا الدولاريه المليونين، و “الرقعه” المقدره التي إبتلعها شيخ الدين الضليل العبد الحي المنافق،
      * فترت ياخ، كمل انت،
      لعنة الله على جميع الإسلامويين تجار الدين المنافقين، اللصوص القتله المجرمين، لعنة الله تغشاه في الدنيا و الآخره، صباح مساء، ما شرقت الشمس و ما غربت، و إلى يوم الدين.
      كلاب ياخي؛؛؛

  3. المباراة كانت رائعة وفرصة للمراهقين والمحرومين انهم يشاهدوا الفتيات وهن فاشخى ارجلهم وتتارجح صدورهم يمينا ويسارا واهو كله ترويح مجانى لمشتهى اللخم وال عايزين يفكوا عن كبتهم الجنسى فهى فرصة كبيرة للشباب ليروحوا عن انفسهم اللهم امازد من هذه المحاولات ولاتحرم الشباب من المتعة والمرح

  4. * تراخت و تلجلجت قيادات الثوره الجماهيريه في تنفيذ شعاراتها و أهدافها و مبادئها، التي تواثق عليها جماهيرها:-
    * فظهر الدجالون و اللصوص و المهووسون من منسوبي التيار الإسلاموي الفاسد المجرم، من أمثال هذا العبد الحي و غوردون المنحرف، يروجون مره اخرى لبضاعتهم الفاسده البائره التي لفظتها جماهير الثوره طوال ٣٠ عاما، حتى إنتهى الأمر بإقتلاعهم من السلطه،
    * و عاد الدجاج الإلكتروني يكاكي و يتصايح على صفحات الراكوبه، (ما هذا يا إدارة الراكوبه؟)
    * و كل هذا العبط و التستر وراء الدين من أجل الدنيا، و محاولات تحاشي المحاسبه الشديده على الجرائم و الفساد، و صياح الماجورين من خريجي المايقوما لن يفيدهم في شئ،
    * فالثوره الجماهيريه المباركه، التي نجحت في إقتلاع اعتى أنظمة القهر و الإستبداد و الظلم و الفساد، عبر التاريخ البشري، ماضيه في طريقها و إن تعثرت قليلا. و هي قادره على تصحيح مسارها عبر المشوار الشاق، لتنظيف أوساخ و عفن ٣٠ عاما،
    * و ما لم يدركه بعد هؤلاء اللصوص و القتله و الدجالون من تجار الدين و اذنابهم في مؤسسات الدوله و وحداتها الامنيه، ان “مفهوم الثوره” قد نضج تماما في السودان، و أصبحت “ثقافه عامه” في جميع مدن و قرى السودان، و في تفاصيل احيائها التي تعد بالملايين..و العالم كله يشهد بديتها و نقائها و سلمتها، مع التأكيد و الإصرار الشديدين في بلوغ أهدافها،
    * و غدا ترون هؤلاء و اؤلئك في السجون المحليه و الخارجيه، بإذن الواحد الأحد.
    لعنة الله على الإسلامويين تجار الدين، القتله السفله اللصوص المجرمين.. لعنة الله عليهم أجمعين صباح مساء ما شرقت الشمس و ما غربت و إلى يوم الدين.
    كلاب ياخي؛؛؛

  5. مع معارضتي التامة لاي شيء يتعارض مع الدين …. لكن أود ان اقول ان الحكومة طالما ان عنوانها علماني فهي اخف من الحكومة التي تتستر باسم الدين وتفعل كل ماهو ضد الدين باسم الدين مما يعرض كل من كان غير راسخ أو متجذر في الدين للفتنة والطعن في الدين بما هو ليس فيه وحكومة الكيزان مثال علي ذلك ….
    ***********
    لذلك أطمان كل المشفقين بأن هذا الخطر اخف واهون بكثير من خطر الكيزان أخبث مخاليق الله …..فعندما تكون الأمور ابيض واسود يعرف الجميع الحق ولكن عند اختلاطها يفتتن الناس.

  6. ايه رأيك يا عبدالحي في الخبر ادناه:
    فيما تسعى الرياض لتشجيع السياحة في البلاد، سيكون بإمكان الأجانب من الجنسين أن يحجزوا غرفة في فنادق المملكة دون اشتراط أن يكون للسائح ومرافقته صلة قرابة أي أن تكون مثلا زوجته أو شقيقته.

    ويبدو أن المرأة السعودية سينالها أيضا نصيبٌ من هذا الانفتاح، إذ يسمح الإجراء الجديد للنساء أيا كانت جسنيتُهن أن يحجزن غرفة بمفردهن، في كسر واضح للعُرف والقوانين السارية سابقا. وتبدو التدابير الجديدة وكأنها خطوة جريئة أخرى تسهّل على السعوديات حريةَ التنقل دون محرم وللسياح الأجانب أن يقيموا سويّا في المملكة المحافظة دون شرط وجود عقد زواج.

    وقد أكدت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في السعودية تقريرا بهذا الشأن نشرته صحيفة عكاظ أمس الجمعة.

    وقالت الهيئة في هذا الصدد: ” على جميع المواطنين السعوديين أن يظهروا بطاقة الهوية أو سجلّ الأسرة لدى حجزهم غرفة في فندق. لكن هذا لا ينسحب على السياح الأجانب. كما أنه يحق لجميع النساء بما فيهن السعوديات أن يحجزن غرفة ويقمن في الفنادق بمفردهن شرط إظهار بطاقة الهوية عند حجز الغرفة”.

  7. الدين حينتصر قوم لف انت والزيك اصبرو لسه شفتو حاجه رايك شنو تجيب اختك ولا امك تلعب معانا بشورت والجوع والصفوف لسه راجياكم فرغو جوعكم وعطشم ومرضكم في كرعيين البنات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock