السياسيةعاجل

استمرار المعارك والقصف المدفعي في الخرطوم

تستمر المعارك والقصف المدفعي المتبادل في محيط المقار العسكرية للجيش في القيادة العامة وسط الخرطوم وسلاحي الإشارة بالخرطوم بحري وسلاح المدرعات جنوب العاصمة، فيما تتابع المواجهات البرية في محاور القتال بمدينة أم درمان وشمال الخرطوم بحري.

وشنت المقاتلات الحربية غارات جوية في مناطق بالعاصمة مستهدفة نقاط تجمع ومتحركات قوات “الدعم السريع” على أطراف بحري وغرب أم درمان. وكذلك شنت الطائرات المسيرة التابعة للجيش هجمات عدة على نقاط ارتكاز قوات “الدعم السريع” على الشوارع الرئيسة والفرعية داخل ولاية الخرطوم.

واستهدفت المقاتلات الحربية في غارات متتابعة أرتالاً عسكرية لقوات “الدعم السريع” على طريق الضعين بابنوسة بغرب كردفان إلى جانب قصفها المتكرر لقاعدة الزرق التابعة للأخيرة في شمال دارفور.

وفي أم درمان تتواصل المواجهات البرية وعمليات التمشيط التي تنفذها القوات الخاصة وفرق مشاة الجيش، حيث دارت اشتباكات في شارع الموردة وشمال محلية أم درمان، تمكنت خلالها من تدمير عدد من المركبات القتالية والاستيلاء على مجموعة من الصواريخ طراز (كورنت) المضادة للدروع في وسط المدينة.

وأوضحت مصادر ميدانية أن قوات العمل الخاص توسع انتشارها في وسط وشمال مدينة الخرطوم بحري، بينما وصلت طلائع قواته البرية حتى منطقة موقف شندي في وسطها.

في المقابل بثت قوات “الدعم السريع” مقاطع مصورة لمجموعات من قواتها وهم يتجولون في عدد من شوارع أم درمان في إشارة إلى استمرار وجودها وسط المدينة وفي محيط الإذاعة والتلفزيون.

المصدر
اندبندنت عربية

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى