السياسيةعاجل

مستشار حميدتي يكشف عن ترتيبات لإطلاق المئات من الأسرى

أوضح المستشار القانوني لقوات “الدعم السريع” محمد المختار النور، بأنه تم تشكيل لجنة مشتركة مع تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)، لتنفيذ بنود اتفاق أديس أبابا، الخاص بإطلاق سراح 450 أسيراً من القوات المسلحة.

وأوضح النور في تصريحات نشرتها جريدة اندبندنت عربية، أن الترتيبات تجري من خلال اللجنة المشتركة لإطلاق سراحهم خلال أربعة أو خمسة أيام، بعد اكتمال الإجراءات الإدارية الخاصة بـ”الدعم السريع”، وكذلك ببعض المنظمات المعنية مثل الصليب الأحمر الذي لا بد من التنسيق معه في عمليات إطلاق سراح الأسرى.

ولفت إلى أنهم خاطبوا (تقدم) رسمياً بأن “الدعم السريع” جاهز لتفعيل اللجنة لتنفيذ كل النقاط التي تم الاتفاق عليها، وأن إطلاق سراح الأسرى سيكون من أولويات عمل هذه اللجنة.

ونوه بأن القيادة الميدانية أعدت كشوفات المشمولين بقرار إطلاق سراح الأسرى. كما أن الهيئة الخاصة بحقوق الإنسان في قوات “الدعم السريع” خاطبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر لوضعها في صورة التطورات وليكون ممثلوها حاضرين ليتم تسليم الأسرى إلى عائلاتهم عبر الصليب الأحمر.

وأشار المستشار القانوني لـ”الدعم السريع” إلى أن الأسرى الذين سيتم إطلاق سراحهم هم من منسوبي القوات المسلحة الذين تم أسرهم خلال المعارك، وأن الكشوفات لم تضمن أي مدنيين، وأنه في حال اتضح أن هناك مدنيين اعتقلوا خلال المعارك فحينها سيتم توضيح الأمر.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى