السياسية

تقارير : قوات خاصة أوكرانية تعمل في السودان لدعم الجيش

(آكي) – أفادت تقارير بأن “قوات خاصة أوكرانية تعمل في السودان لدعم جيش البلاد ضد مرتزقة فاغنر الروس المتحالفين مع قوات الدعم السريع المتمردة”، وفقًا لمقطع فيديو نُشر يوم الاثنين، حسبما نقلت (الغارديان) البريطانية عن موقع (كييف بوست) على شبكة الانترنت.

وبثت (كييف بوست)، في مقال حصري بعنوان “القوات الخاصة الأوكرانية تستجوب مرتزقة فاغنر في السودان” فيلما قصيرا، قالت إنها تحصلت عليه من مصادر داخل “المخابرات العسكرية الأوكرانية المسؤولة عن العمليات السرية”، ويظهر فيه “سجين روسي أسير يتم استجوابه إلى جانب رجلين أفريقيين”.

ويقول الجندي الروسي إنه من مجموعة (بي إم سي فاغنر) وجاء إلى السودان قادما من جمهورية أفريقيا الوسطى، حيث يتمركز مقاتلون من المجموعة الروسية، “لإسقاط الحكومة المحلية” بقوة قوامها نحو 100 فرد.

ولم يتم التحقق بشكل مستقل من موقع ومحتوى الفيديو.

ومع ذلك، فقد ظهر الأمر بعد أشهر من تكهنات بأن القوات الأوكرانية تعمل في السودان كجزء من حملة ناشئة تشنها كييف لضرب المصالح الروسية خارج الخطوط الأمامية للحرب بين الطرفين.

وكانت شبكة (سي إن إن) الأميركية قد رجحت في تقرير بثته في شهر أيلول/سبتمبر الماضي وجود “قوات اوكرانية خاصة نفذت سلسلة من الهجمات باستخدام طائرات مسيّرة، إضافة إلى عملية برية، ضد قوات الدعم السريع في السودان المدعومة من قبل مجموعة فاغنر الروسية”، وذلك استنادا إلى “مقاطع فيديو” تظهر أن “هجمات نفذت ضد قوات الدعم السريع تحمل بصمات الجيش الأوكراني”.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى