السياسيةعاجل

عمليات نوعية للجيش بالخرطوم والدعم ينتشر في أم درمان

كثّف الجيش السوداني عملياته في العاصمة الخرطوم، الأحد، معلناً تنفيذ عمليات عسكرية وصفت بـ”النوعية والناجحة”، بينها تحرير منازل مواطنين اتُخذت ثكنات عسكرية، وذلك وسط انتشار لقوات الدعم السريع وسط مدينة أم درمان والمناطق المحيطة بها.

وأضاف بيان الجيش: “قصفنا بالمدفعية الثقيلة والمسيرات مواقع تابعة للدعم السريع في مناطق مختلفة من العاصمة، وتصاعدت أعمدة الدخان بكثافة من شرق النيل وجنوب الخرطوم في أحياء الامتداد ومحيط المدينة الرياضية وأرض المعسكرات وحي الأزهري ومحيط سلاح المدرعات وسوبا، وغطت أعمدة الدخان أجزاء واسعة من أحياء كوبر وكافوري ومحيط سلاح الإشارة بمدينة بحري شمالي العاصمة”.

وتابع البيان: “نفذت قوات العمل الخاص بسلاح المدرعات جنوب الخرطوم عمليات عسكرية وصفت بالنوعية والناجحة على خطوط العدو وكبدتهم خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، كما تم تحرير عدد من الأعيان المدنية ومنازل المواطنين التي اتخذتها قوات الدعم ثكنات عسكرية”، فيما سمع دوي انفجارات قوية في محيط القيادة العامة للجيش وسط الخرطوم.

وفي السياق، قالت قوات الدعم السريع إن قواتها “ما زالت تنتشر في مناطق عدّة وسط أم درمان”، إذ نشرت على منصاتها الرسمية فيديوهات لأفراد من قواتها داخل مبنى الإذاعة والتلفزيون السوداني بمنطقة الملازمين ومحيط محلية أم درمان وتقاطع شارع الزعيم الأزهري بحي بيت المال وسط المدينة.

(الشرق)

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى