السياسيةعاجل

اتفاق على إعلان مبادئ يشمل الحفاظ على وحدة البلاد والجيش

كشفت مصادر مطلعة أن طرفي الصراع في السودان، أجريا محادثات غير معلنة في البحرين، اتفقا فيها على إعلان مبادئ يشمل الحفاظ على وحدة البلاد والجيش.

وقالت مصادر مطلعة إن قادة كبار من الجيش السوداني وقوات «الدعم السريع» اجتمعوا ثلاث مرات هذا الشهر في البحرين في أول تواصل على هذه الدرجة بين الجانبين المتحاربين في الصراع المستعر منذ تسعة أشهر. وقالت أربعة مصادر، بينهم اثنان حضرا المحادثات، إنه على عكس المحادثات السابقة المتعلقة بالحرب في السودان، حضر ممثلون عرب وأجانب محادثات المنامة.

وأضافت تلك المصادر أن الولايات المتحدة والسعودية، حضرتا المحادثات، بعد محاولات متكررة من جانب الدولتين للتوسط في وقف لإطلاق النار، من دون تحقيق تقدم يذكر.

وقالت المصادر إن الجيش مثله في محادثات المنامة نائب القائد العام للقوات المسلحة شمس الدين كباشي، بينما مثل قوات «الدعم السريع» عبد الرحيم دقلو، شقيق قائد القوات محمد حمدان دقلو «حميدتي».

وقال أحد المشاركين إن الجانبين اتفقا مبدئياً على إعلان مبادئ يشمل الحفاظ على وحدة السودان وجيشه. وأضاف المصدر أنه من المزمع إجراء مزيد من المحادثات لمناقشة وقف إطلاق النار، لكن اجتماعاً للمتابعة تأجل الأسبوع الماضي.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى