السياسية

تقدم تعلن موعد لقاء حميدتي وحمدوك لبحث وقف حرب السودان

أعلنت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”، الأحد، أن وفداً يقوده رئيس الهيئة القيادية للتنسيقية ورئيس الوزراء السابق عبد الله حمدوك، سيلتقي قائد قوات الدعم السريع السودانية محمد حمدان دقلو “حميدتي”، الاثنين، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، لـ”بحث سبل وقف الحرب” المستمرة منذ أكثر من 8 أشهر في السودان.

وقالت تنسيقية “تقدم” في بيان نشرته “قوى الحرية والتغيير” على فيسبوك، إن اللقاء يأتي على إثر الخطابات التي أرسلتها تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية لقائدي القوات المسلحة والدعم السريع، والتي دعتهما فيها للقاءات عاجلة تبحث قضايا حماية المدنيين، وتوصيل المساعدات الإنسانية، وسبل وقف الحرب عبر المسار السلمي التفاوضي”.

وأشارت إلى أن قوات الدعم السريع “استجابت لطلب اللقاء”، لافتةً إلى أنه “لا زال التواصل مستمراً مع قيادة القوات المسلحة لتحديد مكان وزمان للقاء بين (تقدم) والقوات المسلحة السودانية”.

وأعربت التنسيقية عن أملها بأن “تكلل اللقاءات بخطوات عملية تنهي المعاناة التي يعيشها شعبنا، وتدفع جهود الحل السلمي لكارثة حرب 15 أبريل (الماضي) بما يتكامل مع الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لوقف الحرب وإنهائها، لا سيما جهود منظمة (الإيقاد) والاتحاد الإفريقي ومنبر جدة”.

(الشرق)

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى