محلي

والي كسلا يطلع علي الخطة التشغيلية لحج العام 1444هـ

اطلع والي كسلا بالانابة الاستاذ عادل عثمان علوب على الخطة التشغيلية لحج العام 1444هـ والبشريات الكبيرة التي يحملها حج هذا العام والمتمثلة في منح السودان الحصة الكاملة لفرص الحجاج البالغة (32) الف فرصة اضافة الي اداء حج هذا العام دون قيود و شروط اوفئات عمرية محددة.

جاء ذلك لدي لقائه مدير عام وزارة التربية والتوجيه الاستاذ ماهر الحسين والدكتور محمد عثمان الخليفة دقليل مدير هيئة الحج والعمرة بالولاية والذي قدم تنويرا مفصيلا عن الخطة التشغيلية وتأكيد جاهزية الهيئة للبدء في اجراءات حج الموسم الحالي منذ وقت مبكر.

وناشد دقليل في هذا الصدد الراغبين في اداء مناسك الحج لهذا العام الاستعداد المبكر من حيث تجهيز الاوراق الثبوتية ( جواز ساري المفعول) والتطعيمات المتعلقة بجائحة كورونا سائلا الله لكل من نوى تأدية الحج ان يكتب الله له مراده.

واوضح ان اللقاء استعرض الجوانب المتعلقة بالموقع الخاص ببعثة حجاج الولاية بمنطقة مكة مشيرا الي انه تمت مخاطبة الجهات المختصة بهذا الامر في المملكة العربية السعودية وفي انتظار الرد.

من جانبه اشاد الوالي بالانابة بجهود هيئة الحج والعمرة والاداء المتميز الذي صاحب حج الموسم السابق وترتيبات الولاية لضمان نجاح العمل في كل مراحل اجراءات الحج مبينا ان حصول السودان ومنحه الحصة الكاملة للحج ستترتب عليه الزيادة المتوقعة لفرص الولاية لهذا العام الامر الذي يتطلب وضع الترتيبات اللازمة منذ وقت مبكر الي حين اعلان الشروط والضوابط المتعلقة باداء المناسك من الوزارة الاتحادية

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى