قضايا وحوداثمحلي

نهب 4 شاحنات لقافلة أطباء بلا حدود في ولاية الجزيرة

اعتُرض طريق قافلة أطباء بلا حدود التي تنقل مساعدات إنسانية إلى المجتمعات المحلية التي تضررت بشدة جراء الفيضانات الأخيرة في ولاية الجزيرة في جنوب شرق الخرطوم، وذلك على الطريق بين مدينة المناقل وبلدة الجاموسي في ولاية الجزيرة.

وعمد مجهولون لم يستعملوا العنف الى نهب أربع من أصل سبع شاحنات محملة بمجموعات لوازم ضرورية، تشمل ناموسيات وبطانيات وأغطية بلاستيكية وأواني مطبخ..

وقال رئيس بعثة أطباء بلا حدود في السودان أتسوهيكو أوتشياي،” في بيان صحفي اعترض شابين مجهولي الهوية الطريق أمام الشاحنات الثلاث الأخيرة من القافلة والتحق المارة والسيارات التي تمر بالشارع بهذين الشابين وبدأوا بنهب المساعدات المحملة في شاحنات النقل”.

ويضيف أوتشياي، “أعرب الأشخاص الذين أخذوا المساعدات عن حاجتهم الهائلة إلى المساعدة الإنسانية وعليه، تبقى أطباء بلا حدود ملتزمة بالاستجابة إلى الاحتياجات الهائلة التي ألمّت بالمناطق التي غمرتها الفيضانات”.

وتضررت نحو 20 ألف أسرة تسكن في 100 قرية من الفيضانات الشديدة التي ألمّت بولاية الجزيرة. وعليه، تعمل منظمة أطباء بلا حدود مع وزارة الصحة على بناء مراحيض مؤقتة وتركيب خزانات المياه وتأمين شبكات توزيع لتوفير المياه النظيفة.

تعمل أطباء بلا حدود في السودان منذ عام 1978. وخلال السنوات القليلة الماضية، ركزت عملياتها على ولايات الخرطوم والقضارف والنيل الأزرق وغرب دارفور ووسط دارفور وجنوب دارفور وكسلا. كما تطلق فرق الطوارئ استجابات في مناطق أخرى عندما يقتضي الأمر ذلك.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى