محلي

صحة الخرطوم تقف على الوضع الوبائي بالولاية

الجريدة: شذى الشيخ
اعلن مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم بالإنابة، د. عصام طه، التزام الوزارة بتنفيذ كافة التكليفات الصادرة من والي الخرطوم المكلف، احمد عثمان حـمـزة، فـي الجانب الصحي ومن اهمها إلزامية التطعيم وتكثيف دور الإعلام.

ودعــا طـه لـدى ترؤسه الإجتماع الــدورى للطوارئ الصحية الذي عقد امس بقاعة مكتب المدير العام بالوزارة جميع االدارات الى العمل على تحقيق اهداف الصحة بتوفير الخدمات والعمل على تطويرها .

وكشف مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة، د. صالح الدين حسن، عن خطة مشتركة مع إدارة الإعلام والعلاقات العامة في اطار الجهود الرامية النفاذ توجيهات الوالي بالعمل على زيادة الجرعات الإعلامية بتفعيل دور الاعلام فيما اكد كل من مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية، د. إبراهيم الأمين، ومدير ادارة التحصين، السر يوسف، توفر المخزون الكافي من اللقاحات وتوفر الـكـوادر لجهة إلزامية التطعيم ضد كوفيد ١٩ .

واستعرض الاجتماع تقارير عدد من الادارات حيث كشف تقرير الإدارة العامة للطوارئ بوزارة الصحة الخرطوم عن انخفاض معدالت الاصابة ببعض الأمراض الوبائية خلال الإسبوع الاخير وخاصة الملاريا بينما سجل التايفوئيد زيادة في معدلات الإصابة كما كشف تقرير إدارة مراكز العزل عن انخفاض الحالات المنومة وبالتالى إرتفاع معدل الأسرة الشاغرة بالمراكز .

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى