قضايا وحوداث

ضبط شبكة إجرامية خطيرة تمتهن تزوير تأشيرات الدخول لإحدى الدول العربية

تمكن فريق ميداني مشترك من مباحث شرطة تأمين البعثات الدبلوماسية ونيابة أمن الدولة بقيادة رئيس الشعبة من ضبط شبكة إجرامية تتكون من أربعة أشخاص تنشط في تزوير تأشيرات الدخول إلى إحدى الدول العربية.
وبالعودة لتفاصيل الضبطية تفيد متابعات (المكتب الصحفي للشرطة) بتوفر معلومات لشعبة مباحث شرطة البعثات الدبلوماسية تفيد بأن هنالك صاحب إحدى وكالات السفر قد قام بتسليم عدد من الجوازات لأشخاص بها تأشيرات مزورة.

على ضوء ذلك تم تكوين فريق ميداني مشترك من مباحث شرطة البعثات الدبلوماسية ونيابة أمن الدولة لتأكيد المعلومات ووضع حد لنشاطه الإجرامي والإيقاع به. ومن خلال خطة نوعية محكمة تم استدراجه بواسطة أحد الأشخاص وتسليمه عدد اثنين جواز والاتفاق معه على مبلغ مالي محدد نظير إصدار تأشيرات سفر بها وفي لحظة التسليم تم نصب كمين محكم أسفر عن ضبط صاحب الوكالة ويدعى (م ص ا ا) وبحوزته الجوازات وعليها التأشيرات وذلك بجهة السوق العربي جوار صينية القندول وتم اقتياده إلى نيابة أمن الدولة واتخاذ إجراءات بلاغ في مواجهته بالرقم (13) تحت المادة 123ق ج بعد التأكد بأن التأشيرات مزورة. وعند إخضاعه للتحقيق
أفاد بأنه يقوم بالتعامل مع شخص آخر يدعى (ا ،ح،ع) يقوم بتسليمه الجوازات ومبلغا من المال ومن ثم يقوم باستلامها منه وبها التأشيرات. وبناء على ذلك تم استدراج المتهم الثاني بواسطة هاتف الأول وضبطه بصينية القندول.

وعند إخضاعه للتحري الميداني أفاد أيضا بأنه يقوم بالتعامل مع شخص آخر يدعى (ط، م، ب) تم استدراجه عبر هاتفه وضبطه أيضا جوار صينية القندول. وعند إخضاعه للتحقيق أفاد بأنه يقوم بالتعامل مع شخص آخر يدعى (س، ا، ا) وهو أحد أقاربه. ومن خلال التحري معه أفاد بأن الأختام أداة الجريمة بطرف المدعو (س، ا). تم استدراج الأخير بواسطة المدعو (ط) وضبطه أيضا جوار صينية القندول.

وعند إخضاعه للتحقيق أقر بوجود الأختام بحوزته بمنزله بجبل أولياء حيث يقوم هو وعدد من أقاربه (عزابة). تم الذهاب به إلى المنزل واتضح بأن الاختام غير موجودة به وبعد التحدث مع المدعو (ط) هاتفيا من (الحبس) أفاد بأن الأختام بدولاب يخصه داخل منزله الذي يقع بالقرب من المنزل الأول. تم التحرك للمنزل بواسطة المتهم حيث تم العثور على عدد ثلاثة أختام ونموذج للتأشيرة وعدد من الأحبار. وعند العودة أفاد المتهم الرابع بأن لديه عربة أكسنت تخصه تقف بالسوق العربي تم جلبها.

وبعد تفتيش العربه تم ضبط عدد كبير من الجوازات بها تأشيرات مزورة لم يقم بتسليمها إلى أصحابها وعدد آخر ليس به تأشيرات وعدد من كروت الحمى الصفراء وشهادات جامعية وأرقام وطنية ووثائق زواج. وعلى ضوء هذه المعطيات تم اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهتهم بنيابة أمن الدولة وبحوزتهم المعروضات عبارة عن عدد ٢جواز سفر (الكمين) ، عدد 3 أختام ،عدد 9 جوازات من غير تأشيرات ،عدد 9جوازت بها تأشيرات ، عدد 4 علب بصامة بها أحبار ،عدد2 كرت حمى صفراء عدد 6 أرقام وطنية بأسماء مختلفة ،عدد من البطاقات تخص المتهم الرابع وأخاه ،عدد 10 شهادات ووثائق زواج بأسماء مختلفة ، عربة اكسنت دبدوب .

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى