قضايا وحوداث

الشرطة : ضبط خمور و حبوب مخدرة لدى المتظاهرين في مواكب 19 ديسمبر

أصدر المكتب الصحفي للشرطة السودانية بالخرطوم، الثلاثاء بيانًا حول الاحداث التي صاحبت مواكب مليونية الاثنين 19 ديسمبر في الخرطوم وام درمان .

وأشارت الشرطة الى انها قبضت على عدد(٦٧) متظاهرًا ضبطت بحوزتهم بعض الخمور و حبوب مخدرة وخوذ وكمامات وركشات و مواتر وإتخذت الإجراءات اللازمة كما تعرضت عدد٨ من مركبات الشرطة لتلف جزئ .

وقالت الشرطة في بيانها ان التظاهرات انحرفت عن مسارها السلمى حيث قام المتظاهرون بالاعتداء على القوات العامله فى تأمين المرافق والمؤسسات العامة باستخدام الحجارة والنبال والزجاجات الحارقه والخوذ والدرق الواقيه وتعاملت معهم القوات بمهنية عالية وفقا للقانون في تفريقهم ، بحسب البيان.

وضاف البيان : “نتج عن ذلك إصابة (١٢٤) شرطى من بينهم عدد (٥) ضباط إصابة احدهم برتبة الملازم اول أدت الى بتر أحد اصابع يده اليسرى كما اصيب عدد (٦٨)من المتظاهرين بينهم المواطن صابر السيد محمد الذى يبلغ من العمر١٨ عاما اصيب بجراح فى فخده وتم إسعافه بمستشفى شرق النيل .

وجددت شرطة ولاية الخرطوم دعوتها للذين يخرجون فى هذه التظاهرات إلتزام السلمية وعدم تجاوز الحواجز الامنيه التى تؤمن المؤسسات السياديه والمرافق العامة.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى