قضايا وحوداث

مؤتمر مشترك للدعم السريع والشرطة لتوضيح ضبطيات أسلحة و مخدرات

تمكنت دائرة الاستخبارات بقوات الدعم السريع بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات وإدارة متابعة التهريب بوزارة الداخلية ومن خلال 539 عملية مختلفة للعام 2022م من ضبط عشرات القطع من الدوشكا والعربات وكميات كبيرة من البضائع و350 قنطار من مخدر البنقو وعشرات المضبوطات من مخدر الآيس.

وأوضح اللواء الركن الخير عبد الله إدريس رئيس دائرة الإستخبارات بقوات الدعم السريع خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي أقامته دائرة الاستخبارات بالدعم السريع اليوم أن تلك الضبطيات تم تنفيذها بالتنسيق مع القوات النظامية والأجهزة المختصة بقوات الشرطة، مؤكداً جاهزية قوات الدعم لكل المهام التي تكلف بها من قبل القائد العام للقوات المسلحة وقائد قوات الدعم السريع على مستوى العمليات ذات الطبيعة الخاصة وبشر المجتمع السوداني أنهم قريبون منه ومن همومه.

وقال “إننا أقمنا هذا المؤتمر لنعرِّف الشعب السوداني بخطورة الجريمة المنظمة وتحديداً المخدرات”.

من جانبه أشار مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب اللواء شرطة صلاح أحمد إلى التنسيق التام والأدوار المتكاملة بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع وقوات الشرطة وإدارة مكافحة المخدرات والقوات النظامية الأخرى مما أثمر بإنجازات مقدرة وتغطيات نوعية.

من جانب آخر أشاد ممثل إدارة مكافحة المخدرات العميد معاوية الصديق بالدور الكبير الذي تقوم به قوات الدعم السريع في كافة المجالات لاسيما مكافحة المخدرات.

وأضاف أنه لأهمية وخطورة جريمة المخدرات اهتمت وزارة الداخلية ممثلة في رئاسة الشرطة بالمكافحة، موضحاً أن للوزارة خططاً سنوية استراتيجية للمكافحة تشرك فيها جميع الأجهزة النظامية والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني، معتبراً أن الهم الأمني هم مشترك..

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى