قضايا وحوداث

بيان حول إعتقال أربعة أشخاص بمعسكر زمزم بالفاشر

قالت لجنة أمن ولاية شمال دارفور في بيان توضيحي حول الخبر الذي تم تداوله اليوم في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إعتقال أربعة أشخاص من معسكر زمزم للنازحين، قالت إن تفاصيل الحادثة تعود إلى أن قوة تتبع للدعم السريع قد ضبطت مؤخراً أربعة أشخاص تحت طائلة عدد من مواد القانون الجنائي وتم إيداعهم حراسة القسم الأوسط بالفاشر على ذمة التحقيق في بلاغين بإشراف النيابة العامة. وأكدت لجنة أمن الولاية في بيانها أهمية فرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون، داعية جميع الوسائط الإعلامية إلى تحري الدقة واستقاء المعلومات من مصادرها، كما دعت الجميع إلى اتباع الطرق القانونية من أجل حل مشكلاتهم.

وفيما يلي نص البيان.

بسم الله الرحمن الرحيم ولاية شمال دارفور لجنة الأمن

بيان توضيحي حول ما تم تداوله عن إعتقال أربعة أشخاص بمعسكر زمزم للنازحين

المواطنون الشرفاء في كافة أرجاء الولاية السلام عليكم ورحمة الله وبركات.

وبعد:–

لقد تابعتم خلال الساعات الماضية خبراً تم تداوله على مختلف الوسائط الإعلامية مفاده إعتقال أربعة أشخاص بمعسكر زمزم للنازحين.

:إزاء هذا الخبر لجنة أمن الولاية توضح الآتي:–

إن تفاصيل الحادثة تعود إلى ضبط قوة تتبع للدعم السريع للمذكورين أعلاه بتاريخ (7) ديسمبر 2022م واقتيادهم إلى القسم الأوسط وفتح بلاغ تحت المواد 26/44 من قانون الأسلحة والذخائر في مواجهة إثنين منهم وبلاغ آخر تحت المادة 15/ أ من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية في مواجهة الآخرين وذلك يوم 8 ديسمبر 2022م والآن يوجد جميعهم بحراسة القسم الأوسط على ذمة التحقيق في البلاغين أعلاه والذي تم تحت إشراف النيابة.

وعقب الحادثة عقدت لجنة أمن الولاية اجتماعا بشأنه وعندما علمت أن الأمر يتعلق ببلاغ جنائي واطمأنت على وجود المذكورين بحراسة الشرطة وجهت النيابة باستعجال التحقيق بغية الوصول إلى الحقيقة.

تؤكد لجنة أمن الولاية أهمية فرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون وتدعو جميع الوسائط الإعلامية إلى تحري الدقة واستفاء المعلومة من مصادرها كما تدعو الجميع إلى اتباع الطرق القانونية لحل مشكلاتهم.

نسأل الله أن يعم الأمن والسلام كافة أرجاء البلاد.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

العميد شرطة حقوقي (عبدالرحمن المهدي حمد)

مقرر لجنة أمن الولاية بالإنابة

الأحد 11 ديسمبر 2022م

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى