قضايا وحوداث

والى غرب دارفور يطالب بإنشاء محاكم خاصـة بدارفور

وصف والي غرب دارفور الجنرال خميس عبدالله أبكر لقاءاته التى تمت خلال زياراته لولاية شمال دارفور والحكومة الاتحادية بالخرطوم بالمثمره حيث بحث خلالها قضايا إنتهاكات حقوق الإنسان بالإقليم والسعي لإتخاذ عدد من القرارات المحلية والإقليمية والدولية بشأن محاكمة المجرمين.
جاء ذلك خلال التنوير الصحفي الذي قدمه بصـالة كبار الزوار بمطار الشهيد الصبيرة الدولي حول نتائج زيارته لولاية شمال دارفور والعاصمة الاتحادية الخرطوم ولقائه بالمفوض السامي لحقوق الإنسان ومدير السلم المجتمعي لشرق أفريقيا بالأمم المتحدة ومدير السياسات الخاصة بالسودان في الأمم المتحدة والآلية الثلاثية.
وطالب بضرورة التعاون مع حكومة السودان لإنشاء محاكم خاصة بدارفور لمحاكمة مرتكبي الإنتهاكات بشأن حقوق الإنسان وفقا لنصوص إتفاقية سلام جوبا والإتفاقيات الأخرى كما طالب بمحاكمة كل من أجرم فى حق شعب دارفورمشيراً الي التوصل لتفاهمات للتعامل المباشر مع حكومة الإقليم.
وطالب بضرورة إشراك الأقاليم والولايات في كافة الحوارات السياسية للوصول للإتفاق والخروج من الأزمة السياسية التي يمر بها السودان ومعالجة قضايا النازحين واللاجئين والمشاركة في الإنتخابات المقبلة.
مؤكدا إستجابة الآلية الثلاثية بقيام جولات للولايات في الأيام القادمة للإستماع لاراء المواطنين بالولايات ومشاركتهم في الحوارات للتوصل لإتفاق نهائي.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى