قضايا وحوداث

حصيلة جديدة لأضرار السيول والأمطار في ولاية الجزيرة

قالت سلطات ولاية الجزيرة وسط السودان إن 17 ألفاً و39 أسرة تأثرت بالسيول والفيضانات بالولاية خلال الفترة من 11 يونيو/ حزيران إلى 27 أغسطس/ آب الحالي.

وذكر بيان من اللجنة الفنية لطوارئ الخريف بولاية الجزيرة أنها عقدت اجتماعاً، الأحد، للوقوف على آخر التطورات، مبينة أن مجموع القرى التي تضررت من السيول والأمطار بلغ 358 قرية انهار بها 17 ألفاً و39 منزلاً، منها 5 آلاف و383 منزلاً انهارت كلياً، وأكدت أنه تمت كلورة (إضافة الكلور) 490 مصدراً للمياه داخل الشبكة.

من جهته، كشف أبو بكر عبد الله، وزير البنى التحتية ورئيس غرفة طوارئ الخريف بولاية الجزيرة، عن وصول 3 مليارات متر مكعب من السيول من هضبة المناقل وجبل موية إلى منطقة المناقل، ما جعلها الأكثر تضرراً، فيما تبلغ السعة الاستيعابيه لمصارف الولاية 33 مليون متر مكعب.

ونقلت وكالة السودان للأنباء عن الوزير قوله إن 313 قرية بمحلية المناقل تدمرت بالكامل ومثلها 90 قرية بمحلية جنوب الجزيرة، وأكد وفاة 11 شخصاً في الفترة الماضية وغمر 90 ألف فدان زراعي وانهيار 15 مرفقاً حكومياً بالمناقل و7 بمحلية جنوب الجزيرة و3 بمنطقة أم القرى، وأشار إلى تسيير 6 رحلات جوية لإيصال المساعدات للمناطق التي تعذر الوصول إليها بالبر.

المصدر
العربي الجديد

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى