قضايا وحوداث

تورط مكتب اراضي تندلتي في بيع 2600 متر من مساحة المستشفى

الجريدة : فدوى خزرجي
كشف رئيس مجلس أمناء مستشفى تندلتي، مصطفى أحــمــد، عــن تــــورط وزارة التخطيط العمراني ومكتب أراضي تندلتي في بيع مساحة 2600 متر مربع من إجمالي مساحة المستشفى التي تبلغ ٣٧٤٦٩ متر مربع لصالح الوزارة.

واكــد امتلاكهم شهادة بحث بجانب أورنيك تخصيص نهائي يثبت ملكية هــذه المساحة لـلـمـسـتـشـفـى.

وأوضـــــح د. مصطفى أحمد أن المستندات القانونية التي بحوزتهم تثبت ملكية واحقية المستشفى لتلك المساحة التي تـم التعدي عليها من قبل وزارة التخطيط بالتعاون مـع مكتب أراضــي تندلتي وتم بيعها في مزاد مغلق
وبــصــورة غير معلنة وغير مقننه وفـي الخفاء بمشاركة شخصيات محددة.

وكشف عـن تحريك مجلس الأمــنــاء اجــــراءات قانونية وفـتـح بــاغ فـي النيابة وتم تحويل البالغ الى نيابة المال الــعــام.

وقـــال رئـيـس مجلس الأمناء بمستشفى تندلتي في تصريح لـ«الجريدة » قمنا بكل الإجــراءات القانونية من أجل إسترجاع المساحة المستقطعة ولا زال التماطل والتحايل من قبل مدير مكتب مساحة تندلتي. وأكـــد د. مصطفى أحـمـد ان مكتب تسجيلات أراضي تندلتي أوضح لهم كل التفاصيل التي تـثـبـت الـمـسـاحـة الحقيقية للمستشفى منذ التسعينات وكل المستندات تطابق سجل الأراضـــي الكروكي وشهادة البحث و اورنيك التخصيص بجانب خطاب التسجيل واورنيك الفصل النهائي وخطاب إفادة من مكتب تسجيلات تندلتي إلى نيابة تندلتي التي تثبت ملكية المستشفى لمساحة ٣٧٤٦٩ متر مربع.

وشدد د. مصطفى علي ضرورة تدخل والي والية النيل الأبيض المكلف لوقف التغول على أراضي تندلتي .

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى