قضايا وحوداثمحلي

تفجر الاوضاع بمستشفى الجزيرة لامراض وجراحة الكلى

الجريدة:مزمل صدیق
تفجرت الاوضاع بمستشفى الجزیرة لأمراض وجراحة الكلى بسبب رفض إدارة المستشفى إعادة الاستشاري الوحید لزراعة الكلى بولایة الجزیرة د.یـاسـر محمد على شبارقة للعمل بالمستشفى .

وعلمت (الجریدة) أن د. شبارقة أنھي تكلیفھ من منصب مدیر عام مستشفى رفاعة التعلیمي، واعـادتـھ للعمل بمستشفى الجزیرة لأمراض وجراحة الكلى إلا أن مدیر عام المستشفى رفض تنفیذ أمر اعادتھ الصادر من وزارة الصحة بولایة الجزیرة(والذي تحصلت الجریدة على نسخة منھ).

ورجحت المصادر ان یكون الرفض بسبب أن د.شبارقة كان مرشحا لمنصب المدیر العام لمستشفى الجزیرة لأمراض وجراحة الكلى، لجھة انـھ یعمل فى الدرجة الاولــى بجانب حملھ عدة زمــالات في زراعة الكلى وتخصص في ادارة المستشفیات، الى ذلك لوح عدد من الاختصاصیین بمستشفى الجزیرة لأمراض وجراحة الكلى بتقدیم استقالاتھم في حال اصرار الوزارة على تنفیذ امر اعادة د.یاسر للعمل بالمستشفى ، وتوقعت المصادر تدخل والى الولایة المكلف لحل الخلاف الدائر داخل المستشفى .

وفى السیاق تحصلت (الجریدة) على لائحة مستشفى الجزیرة لأمراض وجراحة الكلى والتي اشترطت لتعیین مدیر لمستشفى الكلى ان یكون اختصاصي باطنیة وكلى بالدرجھ الاولى، ونائب المدیر في الدرجة الثانیة في ذات التخصص فیما ظلت المستشفى تدار باختصاصیي المسالك البولیة بما فیھم المدیر الحالي.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى