عاجلقضايا وحوداث

طائرة مساعدات دولية لمتضرري السيول والفيضانات بالسودان

وصلت مطار الخرطوم، الإثنين، طائرة مساعدات تحمل 99 طنا من المواد الإغاثية لتغطي احتياجات أكثر من 21 ألف أسرة من متضرري السيول والأمطار في السودان.

وقال بيان للهلال الأحمر السوداني وفق وكالة الأناضول: “وصلت مطار الخرطوم الاثنين، طائرة إغاثة مقدمة من الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر قادمة من الإمارات تحمل 99طنا من المواد الإغاثية غير الغذائية”.

وأضاف البيان “وهي عبارة عن مواد إيواء ومخيمات لتغطي حاجة أكثر من 21 ألف أسرة بالمناطق المتضررة من السيول والفيضانات بالبلاد”.

وذكرت الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني، عفاف أحمد يحي، بحسب ذات البيان أن هذه المواد تستهدف 21 ألف أسره في 5 ولايات هي نهر النيل (شمال)، القضارف (شرق) النيل الأبيض (جنوب)، وولايتي الجزيرة والخرطوم (وسط).

وفي السياق ذاته، سيرت جمعية قطر الخيرية قافلة مساعدات غذائية للمتضررين من السيول والفيضانات بمنطقة “ميجر 6” بولاية الجزيرة وسط البلاد، وفق وكالة الأنباء السودانية الرسمية.

وقال السفير القطري بالخرطوم عبد الرحمن الكبيسي، بحسب الوكالة، إن زيارة القافلة لولاية الجزيرة ومنطقة ميجر 6 جاءت لتقديم الدعم والمساعدات للمتضررين بالسيول والأمطار بدعم من صندوق قطر للتنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock