قضايا وحوداث

إبادة أطنان من المواد الاستهلاكية الفاسدة بجنوب كردفان

أبادت الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس فرع جنوب كردفان بضاحية الشعير شمال كادقلي (5) أطنان من المواد الاستهلاكية الفاسدة وذلك بمشاركة الجهات ذات الصلة.

وقال مدير هيئة المواصفات والمقاييس بجنوب كردفان نادر سليمان عبدالله في تصريح لوكالة الانباء “سونا” إن لجنة حماية المستهلك المكونة من جمعية حماية المستهلك والجمارك والمباحث ونيابة حماية المستهلك قامت بتغطية شاملة للمدينة عبر حملتين متتاليتين أسفرتا عن جمع حوالي خمسة أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية، مبينا أن الحملة تستهدف ثلاث محليات تشمل كادقلي، الدلنج وأبوجبيهة باعتبارها من محليات الولاية الكبرى.

وأشار إلى أن الهيئة قامت بأكثر من سبع حملات خلال الفترة السابقة أسفرت عن إبادة حوالي 23 طنا من المواد الاستهلاكية في المرحلة الأولى و 22 طنا في المرحلة الثانية.

وأكد نادر على الاستمرار في حملات التوعية لتغطية كافة أنحاء الولاية قبل الخريف وذلك عبر المسرح المتجول والبرامج الإذاعية، وأثنى على تجاوب منظمات المجتمع المدني ودورهم الفاعل في دعم حملات حماية المستهلك، مناشدا المواطنين الاستجابة لإرشادات وزارة الصحة تفادياً للإصابة بفيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock