قضايا وحوداث

غضب اسفيري بعد قيام مواطنين باشعال النيران داخل مستشفى جبرة للطوارئ احتجاجا على تحويله مركز حجر

انتقد رواد وسائل التواصل الاجتماعي في السودان قيام بعض المواطنيين بالتظاهر امام مستشفى خصص لحجر مرضى مشتبه في اصابتهم بـ”كورونا” جنوب الخرطوم .
ووصف ناشطون ماقام به اولئك الاشخاص بالفعل المخزي غير الانساني والهمجية مطالبين الحكومة باتخاذ اجراءات رادعة ضد من يقوم باحداث مشابهه مستغربين من قيام اولئك الاشخاص باشعال النيران داخل المستشفى واغلاق الطرقات خصوصا ان الوضع الصحي يحتاج الى تخصيص عدد من المستشفيات لجائحة كورونا .
واشاروا الى ماقد يترتب عليه تلك التصرفات من خطورة على الوضه الصحي للبلاد منوهين ان من قام بتلك الاحداث قد يحتاجوا لاحقا الى استخدام تلك المراكز لمعالجة اي مريض قريب لهم .
و أشعل مواطنون، النار داخل مستشفى جبرة للطوارئ جنوبي الخرطوم، الجمعة، احتجاجاً على تحويله مركزاً لحجر مرضى مشتبه في اصابتهم بـ”كورونا”.
ويعتبر احتجاج الأهالي على تخصيص مستشفى قريب منهم، لمشتبهين بـ”كورونا” ثاني احتجاج من نوعه بالبلاد عقب احتجاج أهالي الشمالية .وأشعل المحتجون إطارات السيارات وأغلقوا الشارع المؤدي إلى المستشفى. وكانت وزارة الصحة، هيأت مستشفى جبرة لاستقبال حالات الاشتباه عبر (18) سرير (ICU) و(18) جهاز تنفس صناعي و(14) سرير (HDU) بالإضافة إلى (12) سرير عنبر مع أوكسجين مركزي وتم تزويد المركز بماكينة (بريزما).

‫5 تعليقات

  1. كل يوم نثبت للعالم و لانفسنا باننا رعاع و همج لا نستأهل ديمقراطية ولا حرية,نستقيم و ننعدل فقط بالعصا و لا ينفع معنا الا دكتاتور تزمت – ما معنى ان نحرق مرفق حيوي بني بمالنا و لمصلحتنا لمجرد ان السلطات اتخذت قرار صائب لا يلقى هوى في نفوس بعضنا,- معلون ابو الثورة اذا تجعل الناس كالبهائم,تاني كدي اسمع واحد حيوان بقول شعبنا معلم الشعوب نعلم الشعوب ايه؟ الجهل ؟ الفوضى و الهبل؟

  2. جهل عجيب جدا وشعب احسن يرجع ليهم البشير.
    في واحد فيكم كان يتجرأ ايام البشير ولا عشان لقيته حكومة تحترم رغباتكم بقيته تفترو
    اتقوا الله انت ممكن تكون مصاب ب كورونا في يوم من الايام وتتعالج في نفس المستشفى
    الله يهديكم

  3. هذه نتيجة التاهسل والسيولة الامنية الفي البلد التصرف أقل ما يوصف به الفوضى والهمجية كل من هب ودب عايز يخرخ يتظاهر في الفارغة والمقدودة . الناس في شنو والحسانية في شنو
    – يجب القبض على كل من قام بهذا العمل المخزي ويحاسب حسب الغانون
    – يجب فرض حالة الطواري بالبلد وكل واحد يلزم بيته ويحجر نفسه واسرته بالمنزل وبلاش العبط والهبل الحاصل الناس حايمة ومتسكعة ووققفات إجتجاجية ومظاهرات وتخلف وسبهليلة أكثر من اللازم ..
    – نحن واقعنا مرير ليس لدينا إمكانيات دول أوربا والخليج والصين وامريكيا شوفنا الذي حدث لهم و ما عندنا الا أن تلتزم ب إجراءات الحجر الصحي والوقاية والنظافة الشخصية
    – يجب أن يعي هذا الشعب بجميع فئاته وفي جميع مناطق السودان أنه و بعد لطف الله عز وجل علينا أ، ناخذ بالأسباب وأولها وأخرها الإلتزام الجاد بالموجهات الإحترازية والوقائية قلباً وقالباً .
    – على الحكومة ومجلس السيادة فرض حالة الطواري بالبلاد وإنزال الجيش والشرطة والدعم السريع لتطبيق هذا الامر كما فعلت كثير من بلاد العالم وحققت نحاجات كبيرة في منع إنتشار وباء كرونا كوفيد19 .
    والله خير حافظ وهوأرحم الراحمين

  4. يجب تناول الموضوع بما يجب ليس الموضوع رغبة او خلافة الفعل مقصود من عناصر تستخدم الجهلة في تشويه الثورة حيث ان النظام يمثلها الان وهذه خطة الكيزان يستخدمون المساحة الديمقراطية لابراز عجز الثورة مثل الوقفة الاحتجاجية امس لما سمي بمحامون ضد تسيس العدالة وهم يعلمون قبل غيرهم ان ازالة التمكين التي خرجوا ضدها هي امر قانوني نصت عليه الوثيقة الدستورية التي جاءت بمن توجهو اليه وكفلت لهم المساحة والاعجب من ذلك يخرج لهم ممثل مجلس السيادة ليستلم منهم عريضة وهم لا يعتروفون بالوثيقة التي جاءت بمجلس السيادة ظنا منه انه يستن الرشد وحكم القانون ويمكن ان يكون يقصد شيئا يعيدنا الي الساقية لا قدر الله الثورة عضمها ولحمها جماهير الشباب وعليها اليقظة والانتباه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock