قضايا وحوداث

مقتل مواطنة وأصابة عدد من الأشخاص برصاص أحد عناصر الجيش قرب اعتصام الخرطوم


‎الجريدة: سعاد الخضر
‎أدى اشتباك بالرصاص الحي وقع بين القوات العسكرية في شارع النيل بالخرطوم، إلى استشهاد مواطنة وإصابة عدد من الأشخاص. وقالت القوات المسلحة إنه إثر مشاجرة بين أفراد من عناصرها ومواطنين بشارع النيل أسفل كوبري النيل الأزرق من الناحية الجنوبية، قام أحد الأفراد يتبع للواء الدفاع والخدمات والذي كان في حالة سكر بإطلاق أعيرة نارية من سلاحه الشخصي فأصاب المواطنة ميادة جون في رأسها مما أدى لوفاتها في الحال، كما أصيب أحد المواطنين في رجله بالإضافة لإصابة جندي آخر في رجله أيضًا.
‎وأدان تجمع المهنيين السودانيين في بيان تحصلت (الجريدة) على نسخة منه تلك التصرفات التي وصفها بالصبيانية وغير المسؤولة من القوات النظامية التي يجب أن يكون وجودها لحفظ أمن المواطن وسلامته، وطالب بضرورة تقديم المتورطين إلى العدالة، وحث التجمع الثوار على ضبط النفس والتمسك بالسلمية والالتزام بخريطة الميدان والتواجد في ساحة الاعتصام وتفويت الفرصة في الظرف الحالي الذي سيحاول المتربصون بالثورة استغلاله في إشاعة الفوضى لضرب سلمية الثورة التي عجزو عن التصدي لها.
‎من جهتها أعلنت لجنة الأطباء المركزية في بيان لها عن ارتقاء روح الثائرة ميادة وجنينها، نتيجة إصابتها برصاصة طائشة من اشتباك لعناصر عسكرية وبعض المتفلتين منهم في شارع النيل الخرطوم، بجانب إصابات متفاوتة بين الثوار جاري إسعافهم.
‎من جانبه أوضح مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة، في تعميم صحفي، أنه تم احتواء الموقف والقبض علي الجاني وإسعاف المصاب ونقل جثمان المواطنة المتوفاة إلى المشرحة، مؤكدًا أن هذا الحادث فردي ومعزول وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية وعمل التدابير اللازمة التي تحفظ الأمن وتحمي المواطنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock